​المصارف العربية : نتبنى تعميم الخدمات المالية والشمول المالي

بنوك
11 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
​المصارف العربية : نتبنى تعميم الخدمات المالية والشمول المالي
570aae6c102cb

قال المدير الإقليمي لاتحاد المصارف العربية، هانى عبد الله، أن الاتحاد يتبنى تعميم الخدمات المالية من خلال تعميم الشمول المالي، بالمصارف العربية خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف المدير الإقليمى لاتحاد المصارف العربية، خلال فاعليات ورشة عمل ” استراتيجيات وآليات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر” التي ينظمها الاتحاد، أن الورشة يشارك بها ممثلين للبنوك والمصارف بمصر وتونس والسودان والأردن ولبنان.

وأوضح عبد الله، أن الهدف من عقد ورشة العمل هو مناقشة كيفية إعداد وتطبيق الإستراتيجية التمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتناول أسس دراسة ومنح ائتمان المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فى إطار تطبيقى مع كيفية إدارة المخاطر الائتمانية من خلال المتابعة الفعالة وسياسة تحصيل المديونيات بشكل يساهم فى التنفيذ الفعلى لتلك الآليات فى المصارف.

وأشار المدير الإقليمي لاتحاد المصارف العربية، إلي أن التمويل من أهم المتطلبات الأساسية لتنمية وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، و أن المشروعات الصغيرة تواجه صعوبة فى الحصول على التمويل من المصارف، نظراً لارتفاع درجة المخاطرة الائتمانية للعديد منها وصعوبة توفيرها الضمانات المطلوبة من قبل المصارف لتخفيف حدة تلك المخاطر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.