​الذهب يتجه لأكبر خسارة أسبوعية في 8 أسابيع بفعل توقعات رفع الفائدة

21 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
​الذهب يتجه لأكبر خسارة أسبوعية في 8 أسابيع بفعل توقعات رفع الفائدة

573ff3d77e36c

تماسك الذهب بعد تكبده خسائر على مدى يومين لكنه يتجه لتسجيل أكبر هبوط أسبوعي له في ثمانية أسابيع بفعل ارتفاع #الدولار ومؤشرات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يرفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع.
وقال وليام دادلي رئيس بنك نيويورك الاحتياطي الاتحادي يوم الخميس إن هناك شعورا قويا بين مسئولي البنك المركزي بأن الأسواق تهون من احتمال تشديد السياسة النقدية وأن مجلس الاحتياطي في طريقه لرفع الفائدة في يونيو حزيران أو يوليو تموز.
جاءت تصريحات دادلي بعد يوم من نشر محضر اجتماع المركزي في أبريل نيسان والذي كشف عن أن معظم صناع السياسات يشعرون بأن رفع الفائدة قد يكون مناسبا الشهر المقبل.
استقر سعر الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر عند 1254 دولارا للأوقية ليقبع قرب أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع البالغ 1244 دولارا الذي سجله في الجلسة السابقة. وهبط المعدن الأصفر 1.5 بالمائة منذ بداية الأسبوع متكبدا أكبر خسائره الأسبوعية منذ الأسبوع المنتهي في 25 مارس.
واستقر #الدولار عند أعلى مستوياته في نحو شهرين أمام سلة من العملات الرئيسية صباح اليوم الجمعة متجها لتسجيل ثالث مكاسبه الأسبوعية مع توقع المستثمرين رفع أسعار الفائدة مبكرا.
ويتأثر الذهب كثيرا برفع أسعار الفائدة الذي يزيد من تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي يعتبر ملاذا آمنا. وصعد الذهب 18 بالمائة منذ بداية العام الحالي مع مراهنة المستثمرين على أن مجلس الاحتياطي سيرفع أسعار الفائدة بوتيرة أبطأ.
وعززت بيانات اقتصادية أمريكية إيجابية نشرت أمس الخميس توقعات رفع الفائدة في الشهر المقبل.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 0.3 بالمائة إلى 16.53 دولار للأوقية لكنها تتجه لتكبد أكبر خسائرها الأسبوعية منذ مارس.
ويتجه البلاتين والبلاديوم لتسجيل أكبر هبوط أسبوعي لهما في أكثر من أربعة أشهر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.