يحرق الدهون ويمنع السرطان.. ما لا تعرفونه عن فوائد الزيتون

صحة
8 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
يحرق الدهون ويمنع السرطان.. ما لا تعرفونه عن فوائد الزيتون

YYYY_YYYYYY_YYYYY_YYYYYYY._YY_YY_YYYYYYY_YY_YYYYY_YYYYYYY_0A_993602_large

كثير منّا يُحب الزيتون المخلل، مذاقه لذيذ جداَ كما أنه يُمكن الإحتفاظ به لفترات طويلة.
فيما يلي أبرز فوائده:
1- يفيد الزيتون في التقليل من تأكسد الكوليسترول الضار في الدم، مما يحمي القلب من الإصابة بالجلطات ومشاكل تصلب الشرايين، حيث أنّه يحتوي على دهون مفيدة تزيد مستوى الكوليسترول الجيد في الدم ويخلو من الدهون المشبعة التي تؤدي إلى تلف الأوعية الدموية.
2- الزيتون يحتوي على حمض الأوليك الذي يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، مع الحرص على غسل حبات الزيتون المحفوظة بالملح أو نقعها لساعات كي يتم التخلص من الملح الزائد لتجنب حدوث أضرار عكسية.
3- تناول الزيتون يومياً يساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون وذلك لاحتوائه على هرمون السيرتونين الذي يشعر الشخص بالشبع ويقلل من كمية الوجبات المتناولة، كما أنّ زيت الزيتون يساعد على حرق شحوم البطن وتقليل من حساسية الأنسولين.
4- تناول الزيتون يمنع نمو الأورام السرطانية في الجسم، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة والإلتهابات، كذلك فإنّ زيته يحتوي على مركبات تمنع سرطانات الرئة والثدي والجلد والقولون.
5- الزيتون الأخضر يفيد في تخفيف حدة الألم في المفاصل والأعصاب لاحتوائه على العناصر المضادة للالتهابات، كما أنّ تناول الزيتون يفتح الشهية للطعام ويقوّي المعدة ويعالج التهابات الحلق واللثة، كما يساعد على تسهيل عملية الهضم وتليين الأمعاء وتقوية الجسم ومكافحة الإمساك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.