يتميز مركز الدكتور هلال ابوغوش الطبي بـ..

mall2
fbmjo
mall23 أبريل 2023آخر تحديث : منذ سنتين
يتميز مركز الدكتور هلال ابوغوش الطبي بـ..

مجلة مال واعمال – النسخة الورقية – عدد خاص مركز الدكتور هلال ابو غوش

تقنية اطفال انابيب(ICSI،IVF)
ان تقنية اطفال الانابيب والحقن المجهري هما تقنييات مساعده للإخصاب وعلاج العقم مع وجود فارق بينهما بكيفية استخدام التقنية لعلاج العقم حسب الحالة المرضية لدى الزوجين، ويعتبر الحقن المجهري العقم و تأخر الحالات التي نلجأ بها الى عملية طفل الأنابيب وحينها يلجأ الطبيب المختص بالعادة الى استخدام طريقة طفل الأنابيب كأخر حل لمساعدة الازواج بامكانية الحمل ويعتبر العقم وتاخر الانجاب مرض قد تمكن المختصون بايجاد حلول مناسبة وعلمية مبنية على دراسات عالمية في مساعدة كل شخص وهنا تم استخدام تقنييات الحقن المجهري واطفال الأنابيب
اطفال الأنابيب(ICSI،IVF)
ويتم فيها تنشيط المبيض لدى المريضة بادوية مساعده لانتاج اكبر عدد من البويضات,ولاحقا يتم سحبها بعد التاكد من عملية التبويض.
حيث يتم العمل على تنشيط البويضه بحيث تتجانس مع ما يقاري 100 حيوان منوي.
ومن خلال احتضان البويضه مع الحيونات المنوية بطرق علمية تسمح للحيوان المنوي باختراق جدار البويضة وتلقيحها
وبعد التاكد من عملية الخصاب وتكون الاجنة يتم أرجاعها لرحم.
ويتم اللجو لتقنية اطفال الانابيب إذا وجد الطبيب أنّ العلاج بالأدوية أو الإجراءات الجراحيّة قد لا يكون كافياً لعلاج العقم.
أو في حال عدم القدرة على تحديد مسبّب واضح للعقم لدى كلا الزوجين ويجدر بالذكر أنّ علاج العقم قد يتطلب اللجوء لواحد أو أكثر من الخيارت العلاجية المتاحة.
اختيار العلاج المناسب يعتمد على عدة عوامل بالإضافة لمسبب العقم، مثل:
مدة المعاناة من العقم، والتفضيل الشخصي للزوجين، وعمر كل منهما
ونذكرايضا ضمن السياق الطرق والدواعي لتقنية اطفال الانابيب :
الطرق الحديثة لعمليات أطفال لأنابيب للحصول على اعلى نسب نجاح تشمل:
إجراء تنظير لتجويف الرحم والتأكد من سلامة الرحم من الداخل مع احتمال إزالة البوليبات أو الألياف أو الالتصاقات إن وجدت
ويفضل أيضاً عمل هذا النوع من المناظير بعد فشل 3 محاولات من عمليات طفل الأنابيب
حيث أثبتت بعض التقارير إمكانية تحسين نسبة الحمل بعمل ما يسمى جرح أو استحثاث بطانة الرحم قبل إعادة البويضات داخل الرحم أو زرعه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.