يتباطأ تعثر البيتكوين بمساعدة ايلوان ماسك

رجال أعمال
20 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
يتباطأ تعثر البيتكوين بمساعدة ايلوان ماسك
يتباطأ تعثر البيتكوين بمساعدة ايلوان ماسك

مال واعمال – الامارات في 20مايو 2021 -تراجعت قيمة البيتكوين يوم الأربعاء بعد أن أشارت الصين إلى حملة جديدة على العملة المشفرة ، لكن تم تخفيف خسائرها بعد أن تحدث رئيس شركة تسلا إيلون ماسك على تويتر.
انخفضت العملة الافتراضية إلى ما يقرب من 30 ألف دولار – أقل من نصف القيمة القياسية التي وصلت إليها الشهر الماضي – قبل أن ترتفع مرة أخرى إلى أكثر من 39500 دولار في حوالي عام 2000 بتوقيت جرينتش. كان لا يزال فوق مستواه في بداية العام.
تعافت Bitcoin إلى حد ما بعد تغريدات Musk التي تضمنت رمزًا تعبيريًا للماس والأيدي ، كإشارة إلى أن الشركة لم تبع ممتلكاتها الضخمة من البيتكوين كما يبدو أن الرئيس التنفيذي اقترح مؤخرًا
عند أدنى مستوى يومي لها يوم الأربعاء ، فقدت الوحدة ما يقرب من ثلث قيمتها مقارنة ببداية الأسبوع وأكثر من النصف مقارنة بسجلها القياسي ، الذي بلغ قبل شهر واحد فقط ، في 14 أبريل ، عند 64869.78 دولارًا.
مما زاد الطين بلة ، قالت السلطات الصينية يوم الأربعاء إنه لن يُسمح بالعملات المشفرة في المعاملات وحذرت المستثمرين من المضاربة عليها ، على الرغم من أن الدولة هي التي تدير معظم التعدين في العالم.
تم حظر التداول في العملات المشفرة في الصين منذ عام 2019 لمنع غسل الأموال ، حيث يحاول القادة منع الناس من تحويل الأموال النقدية إلى الخارج. كانت البلاد موطنًا لحوالي 90 في المائة من التجارة العالمية في هذا القطاع.
في بيان ، قالت ثلاث جمعيات صناعية مدعومة من الدولة: “ارتفعت أسعار العملات المشفرة وانخفضت ، كما انتعشت أنشطة المضاربة في تداول العملات المشفرة”.
وجاء في البيان الذي نشره بنك الشعب الصيني على وسائل التواصل الاجتماعي أن تقلبات الأسعار “تنتهك بشكل خطير سلامة أصول الناس وتعطل النظام الاقتصادي والمالي الطبيعي”.
وحذر الإشعار المستهلكين من المضاربات الجامحة ، مضيفًا أن “الخسائر الناجمة عن معاملات الاستثمار يتحملها المستهلكون أنفسهم” ، لأن القانون الصيني لا يوفر لهم أي حماية.
وأكدت مجددًا أن تقديم خدمات العملات المشفرة للعملاء والمنتجات المالية القائمة على التشفير يعد أمرًا غير قانوني بالنسبة للمؤسسات المالية الصينية ومقدمي خدمات الدفع.
قال أنتوني ترينشيف ، الشريك الإداري والمؤسس المشارك لمقرض العملة المشفرة Nexo ومقره لندن: “هذا هو الفصل الأخير من تشديد الصين الخناق على العملات المشفرة”.
قال Linghao Bao ، المحلل في Trivium China ، إنه على الرغم من الحظر ، لا يزال بإمكان المستثمرين الصينيين إيجاد طرق لشراء العملات المشفرة من خلال البائعين غير الشرعيين.
قال: “ستكون هناك دائمًا طريقة للتحايل على اللوائح”. “الهدف من هذا الأمر هو إخبار المؤسسات المالية بمواصلة لعبتها لاكتشاف هذه المعاملات المتعلقة بالعملات المشفرة.”
شهدت عملة البيتكوين يومًا مليئًا بالحيوية يوم الأربعاء ، حيث انخفضت من 45600 دولار إلى أقل من 40 ألف دولار ، ثم ارتفعت مرة أخرى قبل أن تنخفض إلى 30،017 دولارًا وما فوق مرة أخرى.
قال إدوارد مويا ، كبير محللي السوق في OANDA: “يبدو هذا مثل الانهيار النموذجي الخاص بك ، ولكن يبدو أن هناك بعض التردد في العودة”.
أضاف آدم رينولدز ، من ساكسو ماركتس ، أن تجنب استخدام العملات المشفرة ، التي يمكن تحويلها إلى خارج البلاد ، “ضروري للحفاظ على ضوابط رأس المال” في الصين.
مرت Bitcoin ببضعة أيام حارة ، ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى Musk و Tesla.
في الأسبوع الماضي ، ضغطت شركة Tesla على المكابح للسماح للناس بالدفع مقابل سياراتها الكهربائية باستخدام عملة البيتكوين ، مشيرةً إلى مخاوف بشأن الآثار الضارة لتعدين العملات المشفرة على البيئة.
ثم بدا ماسك وكأنه يشير إلى أن تسلا كانت تخطط لبيع ممتلكاتها الضخمة من الوحدة ، قبل توضيح أن الشركة لم تبيع أي عملة بيتكوين.
وقال تيمو إمدن ، محلل العملات الرقمية ومقره ألمانيا ، لوكالة فرانس برس: “بدأ إيلون ماسك تدحرج الكرة”. “سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتعافوا من هذه الصدمة.”
يعد تعدين العملة المشفرة عملية كثيفة الاستخدام للطاقة وتتطلب كميات كبيرة من الكهرباء في مراكز البيانات العملاقة.
تعتمد الصين ، التي تدير ما يقرب من 80 في المائة من تجارة العملات المشفرة العالمية ، على نوع ملوث بشكل خاص من الفحم ، الليغنيت ، لتشغيل بعض التعدين.
قال محللو دويتشه بنك في مذكرة: “إذا كانت عملة البيتكوين دولة ، فإنها ستستخدم نفس كمية الكهرباء سنويًا للتعدين كما تفعل سويسرا إجمالاً”.
ومع ذلك ، ظل بعض المتحمسين الصينيين غير منزعجين.
قال التاجر والعامل السابق في صناعة التكنولوجيا Zeng Jiajun: “لقد حدث هذا من قبل ويحدث كل عام …”. “التشفير موجود لتبقى.”
الصين في خضم حملة تنظيمية واسعة النطاق على قطاع التكنولوجيا المالية. تعرض أكبر لاعبيها – بما في ذلك Alibaba و Tencent – لغرامات كبيرة بعد إدانتهم بممارسات احتكارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.