يا عمّال العالم انتحبوا

admin
مقالات
admin1 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
يا عمّال العالم انتحبوا

كامل النصيراتيا عمال العالم ..لا تتحدوا ..عيب الاتحاد ..أصلا الاتحاد يعني أنكم ستجلسون مع بعضكم ..وتعطلون عن شغلكم ..وكل جلسة يخصم عليكم من ( رواتبكم ) أو ( يومياتكم ) و إذا انخصم فإن هذا يعني الأولاد سيحرمون من المصروف أو من وجبة دسمة يتم التجهيز لها من شهر ..!
يا عمّال العالم ..اليوم عيدكم ..يضحكون عليكم بهذا اليوم ..و الدليل أنكم في هذا اليوم لا تلبسون أجمل الثياب ..و لا تأخذون ( شوراً / دشاً ) استثنائياً .. ولا أحد يأتي ليطل عليكم وبيده بطيخة أو ( صفط حلو ) ..!
يا عمّال العالم ..ستبقون تتشعبطون الباصات .. وستبقون تعملون حتى في يوم عيدكم .. وستبقون تمسحون عرقكم بدموعكم .. و تبقون تأكلون لقمة و توفّرون الأخرى لعيالكم ..و ستمشون ركضاً ..و ستبقى استراحتكم لهاثاً لا يزول ..!
يا عمّال العالم ..هذا العالم كلّه لكم ..لكنكم لستم فيه ..يضيق عليكم و يتسع للجلادين و الطغاة و الحيتان ..ومهما ابتسمتم ستدفعون ثمن هذه الابتسامة من ليلكم المليء بكوابيس الكبار ..و من نهاركم الممتد من ألمكم إلى صراخكم ..!
يا عمّال العالم .. في هذا اليوم من كل عام ..لا أحد يعمل جردة حساب من أجلكم ..بل كلّهم يجردونكم بالمجرود و كأنكم بقايا متناثرة على سجاجيدهم فخافوا عليها من الاتساخ ..وليس لكم في مثل هذا العيد إلا البكاء و العويل …لذا ..يا عمّال العالم انتحبوا و انتحبوا و انتحبوا …!

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.