ولي ولي العهد يترأس ظُهراً أول اجتماعات هيئة الشؤون الاقتصادية الخليجية

10 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ولي ولي العهد يترأس ظُهراً أول اجتماعات هيئة الشؤون الاقتصادية الخليجية

8

يرأس ولي ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنموية، الأمير محمد بن سلمان، ظهر اليوم، الاجتماع الأول لأعمال هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية لدول مجلس التعاون الخليجي.

وقد أعد الاجتماع التحضيري الوزاري لاجتماع هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الذي عُقد الخميس الماضي بمقر أمانة مجلس التعاون الخليجي بالرياض برئاسة وزير الاقتصاد والتخطيط، المهندس عادل فقيه، جدول الأعمال والمواضيع التي ستُعرض على الهيئة خلال اجتماعها اليوم؛ فضلاً عن مناقشته رفع اللائحة الداخلية للهيئة والهيكل التنظيمي لها وكذلك آليات العمل.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني: إن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، سيرأس الاجتماع الأول للهيئة الذي سيكون على مستوى صناع القرار؛ بحيث تَصدر القرارات التي تُرفع لها دون الرجوع إلى القادة؛ مشيراً إلى أن الاجتماع الأول للهيئة العليا للشؤون الاقتصادية والتنموية لدول المجلس، سيناقش السوق الخليجية المشتركة والاتحاد الجمركي والأمور التي تُهِم المواطن الخليجي.

ويأتي هذا الاجتماع بعد أن أقرّت القمة الخليجية التشاورية 16 في جدة، تشكيلَ هيئة عالية المستوى من الدول الأعضاء تسمى “هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية”، والتي تهدف إلى تنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ لتطوير أعمال المجلس، وتسريع وتيرة العمل المشترك لتحقيق الأهداف التي نص عليها النظام الأساسي لمجلس التعاون، والتنسيق بين دول المجلس في جميع المجالات الاقتصادية والتنموية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.