وفد كلية الدفاع الوطني يزور هيئة الأوراق المالية

admin
منوعات
admin24 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
وفد كلية الدفاع الوطني يزور هيئة الأوراق المالية

هيئة السوق المالية  - مجلة مال واعمال التقى رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية محمد طاش في مقر الهيئة بآمر كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية وأعضاء هيئة التوجيه والدارسين في الكلية ضمن الزيارة التي قامت بها الكلية إلى هيئة الأوراق المالية ومؤسسات سوق رأس المال للتعرف على آلية العمل فيها ودورها الفاعل في الاقتصاد الوطني وتنفيذ السياسة الاقتصادية في المملكة.
ويتألف الوفد من دارسي دورة الدفاع الوطني والحرب وهم من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وموظفي الدولة يشاركهم عدد من كبار الضباط من الدول العربية الشقيقة والصديقة من (13) دولة عربية وأجنبية منها السعودية والإمارات والسودان ولبنان وسوريا وسلطنة عمان والبحرين ومصر وقطر وسوريا وتايوان والكويت وباكستان وفلسطين.
وعبر رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية طاش عن أهمية هذا التواصل والجهود المشتركة بين المؤسسات الوطنية والمدنية منها والعسكرية وأضاف بأنه تكمن مهمة هيئة الأوراق المالية ومؤسسات سوق رأس المال بالدرجة الأولى في توفير الحماية للمستثمرين وللسوق من خلال وسائل وأدوات أهمها التنظيم والتشريع وتطبيق القانون وتوفير المناخ السليم لتداول الأوراق المالية ومنع الممارسات غير القانونية. وقدم مازن الوظائفي مدير دائرة الأبحاث والعلاقات الدولية في هيئة الأوراق المالية شرحاً عن عمل الهيئة ودورها في حماية المستثمرين وتطوير سوق رأس المال الوطني.
كما استمع المشاركون إلى إيجاز من جليل طريف المدير التنفيذي لبورصة عمان حول دور البورصة في جذب المدخرات إلى الاقتصاد الوطني من خلال توفير سوق آمن يتمتع بكفاءة عالية لتداول الأوراق وبما يعزز الاستثمار بالأوراق المالية الأردنية، بالإضافة إلى لمحة حول نظام التداول الجديد.
وعرض سمير جرادات المدير التنفيذي لمركز إيداع الأوراق المالية الجوانب الفنية والقانونية لمهامه المتعلقة بحفظ حقوق مالكي الأوراق المالية والتوثيق والأمان لتلك الملكيات وما يتمتع به مالك الورقة المالية من حرية التصرف بملكيته سواء رهن أو تحويل أو تداول إضافة إلى سجلات الملكية وأنواعها وطرق تثبيتها، والآثار المترتبة على عقد التداول، والتسوية، والتقاص، والتسليم مقابل الدفع. وأشار إلى أن المركز يقوم بذلك وفق معايير ونهج دولي يعزز حماية حقوق للمستثمرين الأردنيين وغير الأردنيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.