وفد دبلوماسي هولندي يزور موقع مسابقة ديكاثلون الطاقة الشمسية – الشرق الأوسط 2018

أخبار الإمارات
29 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
وفد دبلوماسي هولندي يزور موقع مسابقة ديكاثلون الطاقة الشمسية – الشرق الأوسط 2018

Photo 6 - مجلة مال واعمال

زار وفد دبلوماسي هولندي برئاسة سعادة هانس ساندي، القنصل العام لمملكة هولندا في دبي، موقع المسابقة العالمية لبناء المنازل المعتمدة على الطاقة الشمسية (ديكاثلون الطاقة الشمسية – الشرق الأوسط 2018) في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي، حيث تفقد عدداً من المنازل التي شيدتها الفرق المشاركة في المسابقة، والتقى الطلاب القائمين على المشروعات المبتكرة.
استمع الوفد الزائر من مسؤولي الهيئة إلى شرح حول المسابقة التي تنظمها هيئة كهرباء ومياه دبي للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ويشارك فيها 15 فريقاً يمثلون 28 جامعة حول العالم، في إطار الشراكة بين المجلس الأعلى للطاقة في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي مع وزارة الطاقة الأمريكية. وتستضيف دبي الدورة الثانية في عام 2020 بالتزامن مع معرض إكسبو 2020 دبي. وتبلغ الجوائز المالية للمسابقة أكثر من 20 مليون درهم للدورتين.
وأشاد القنصل الهولندي بجهود هيئة كهرباء ومياه دبي في تنظيم هذه المسابقة وفق أعلى المعايير العالمية، كما أثنى على الجهود التي تبذلها مختلف الأطراف لتنظيم هذا الحدث العالمي الرائد في دبي، والعمل كفريق واحد من أجل ضمان نجاحه، لإضافة المزيد من التفوق والريادة إلى دبي. وفي ختام الزيارة، قام الوفد الزائر بجولة في الموقع على الدراجات الهوائية.
يشار إلى أن فريق “فيرتشو” من جامعة آيندهوفن للتكنولوجيا، وجامعة فونتيس للعلوم التطبيقية في هولندا، يشارك في المسابقة ويساعد مفهوم “لينك” الذي طوره الفريق على تكامل التقنيات مع بعضها البعض لتوفير بيئة اجتماعية يتفاعل فيها الناس، وتمت ترجمة هذا المفهوم إلى مجمع سكني يقع في حي قائم في دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.