وفد اقتصادي من أبوظبي يزور شنغهاي

أخبار الإمارات
17 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وفد اقتصادي من أبوظبي يزور شنغهاي

12

بزور وفد اقتصادي من إمارة أبوظبي برئاسة خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي بالإنابة مدينة شنغهاي الصينية لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار وتبادل المعلومات والتنسيق المشترك لتشجيع إقامة مشاريع استثمارية مشتركة بين المدينتين.

وقال المنصوري في تصريح صحافي له أمس قبل توجه الوفد إلى شنغهاي إن هذه الزيارة التي تمتد 4 أيام تأتي تنفيذاً لنتائج الزيارة التاريخية الأخيرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى الصين في العام الماضي التي تمخض عنها توقيع عدد من الاتفاقيات بين أبوظبي والصين.

وأضاف أن وفد أبوظبي سيطلع على تجربة شنغهاي الاقتصادية وسيتعرف على الفرص الاستثمارية المشتركة المتاحة بين الجانبين وتبادل المعلومات لبناء قاعدة مشتركة للاستثمارات بينهما في كثير من القطاعات الاقتصادية التي تركز عليها خطة أبوظبي في إطار محددات وأهداف «رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030».

ويضم وفد أبوظبي سعيد عيسى الخييلي مدير عام المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة ومانع محمد الملا الرئيس التنفيذي لمنطقة خليفة الصناعية وفارس سيف المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للقطارات وممثلين عن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. ومن المقرر أن يلتقي الوفد خلال زيارته مع عدد من المسؤولين الصينيين للتباحث بشأن سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين مدينتي أبوظبي وشنغهاي وتوقيع اتفاقية تفاهم مشترك.

كما يقوم الوفد بزيارة المناطق الاقتصادية الحرة في شنغهاي للاطلاع على أفضل الممارسات والخدمات المقدمة للمستثمرين وقطاع الأعمال من خلال عرض ما يقدمه القائمون على المناطق الحرة في شنغهاي. ويحضر الوفد في ختام زيارته «ملتقى شوكينغ للاستثمار» الذي يشارك فيه سوق أبوظبي العالمي وسوق أبوظبي للأوراق المالية وعدد من المصارف والبنوك والشركات الاستثمارية في أبوظبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.