وزير: “تى.سى.سنمار” الهندية تضخ 280 مليون دولار كاستثمارات لانتاج الـpvc

21 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وزير: “تى.سى.سنمار” الهندية تضخ 280 مليون دولار كاستثمارات لانتاج الـpvc

news-defaultقال وزير التجارة والصناعة أن شركة تى سى سنمار الهندية, قررت بدء ضخ استثمارات جديدة تقدر بحوالى 280 مليون دولار لمضاعفة انتاج الشركة من خام الـ pvc من 200 ألف طن إلى 400 ألف طن سنويًأ ليصل إجمالى استثمارات الشركة بمصر من 1.15 مليار دولار الى 1.3 مليار دولار, وفق بيان للوزارة.

وأضاف المهندس طارق قابيل أن لقاءه مع رئيس مجلس إدارة الشركة الهندية تناول المرحلة الأولى من مشروع إنتاج الصودا الكاوية وخام الـ “PVC” ببورسعيد بحجم انتاج يصل إلى 180 ألف طن صودا كاوية سنويًا و 200 ألف طن من خام البولى فينيل كلورايد الـ “PVC” سنويًا, وفق البيان موضحًا أن 60% من منتجات الشركة يتم تصديره للخارج ويتم استهلاك 40% فى السوق المحلى.

وأشار الوزير إلى أن زيادة إنتاج الشركة الهندية من مادة الـ pvc سيسهم في تقليل الواردات, بحسب بيان الوزارة وأن الإنتاج الجديد سيوجه للسوق المحلي بما يحقق وفر يقدر بنحو 400 مليون دولار سنويًا.

واستعرض “قابيل” كذلك المشروعات المستقبلية للشركة ومشروع إنتاج كلورايد الكالسيوم بطاقة 130 ألف طن سنويًا, واستكمال مصنع انتاج أحادى كلور الإيثيلين, وفق بيان الوزارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.