وزير المالية الروسي السابق: ذروة الازمة المالية الجديدة المحتملة قد تستمر لفترة اطول من ازمة عام 2008

admin
البورصات الدولية
admin26 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
وزير المالية الروسي السابق: ذروة الازمة المالية الجديدة المحتملة قد تستمر لفترة اطول من ازمة عام 2008

وزير مالية روسيا سابق - مجلة مال واعمالأكد وزير المالية الروسي السابق الكسي كودرين في مقابلة خاصة مع قناة “روسيا اليوم” على هامش منتدى سان بطرسبورغ على ضرورة تركيز الاهتمام على القطاع المالي في البلاد خلال الازمة لتجنب كارثة قد تؤدي إلى انهيار هذا النظام بالكامل.

وقال ان “من اهم القطاعات التي يجب التركيز عليها خلال الازمة المالية هي النظام المالي، ففي حال توقفت المصارف عن منح القروض فهذه كارثة قد تتسبب بانهيار النظام بأكمله.. ولقد تمكنا من تجنب هذا خلال الازمة السابقة عند اتخاذنا عددا من الاجراءات بما فيها تقديم ضمانات لمواصلة اعمال المؤسسات المالية واعادة رسملة بعضها”.

وحذر كودرين من ان ذروة الازمة المالية الجديدة المحتملة قد تستمر لفترة اطول من ازمة عام 2008 ولكن التعافي منها قد يستغرق مدة اقصر مقارنة ببعض الدول الاخرى.

وقال ان “ذروة الازمة المالية الجديدة المحتملة قد تستمر عامين في روسيا مقارنة بعام واحد خلال الازمة المالية الاخيرة عام 2008 وبعدها نشهد بعض التعافي التدريجي عكس اوروبا التي قد تشهد كسادا لفترة معينة.. وبشكل عام الاوضاع في روسيا افضل مما هي عليه في بعض الدول الاخرى وذلك يعود إلى ان روسيا لها عملتها الخاصة وسلطتها الذاتية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.