وزير العمل الفلسطيني : مطلوب 300 الف وظيفه جديده لاستيعاب البطاله في فلسطين

admin
fbmjo
admin9 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وزير العمل الفلسطيني : مطلوب 300 الف وظيفه جديده لاستيعاب البطاله في فلسطين
296

 مطلوب 300 الف وظيفه  جديده لاستيعاب البطاله في فلسطين

قال وزير العمل في حكومة الوفاق الوطني مأمون أبو شهلا  إن أراضي السلطة الفلسطينية بحاجة إلى 300 ألف فرصة عمل جديدة، مؤكدًا أن الانقسام الفلسطيني كان مصلحة إسرائيلية بامتياز.

 وأضاف أبو شهلا خلال تسلمه منصبه الجديد من سابقه في الحكومة المقالة محمد الرقب في مدينة غزة “المصالحة مثلت حقبة جديدة من تاريخ الشعب الفلسطيني”، مطالبا الجميع ببذل الجهد لحمايتها وتطبيقها.

وذكر أن إنعاش الحياة الاقتصادية في غزة يتم بعد رفع الحصار المفروض عليه وفتح المعابر والسماح بالتجارة الحرة بين الضفة الغربية والقطاع بالعكس وإلى العالم الخارجي.

وأوضح أبو شهلا أن فرص التوظيف ستتوفر بشكل أكبر من خلال فتح معبر رفح لحركة البضائع والأفراد, مشيراً إلى أنه أجرى اتصالات مع رئيس الوزراء د.رامي الحمدالله لإرسال وفود إلى مصر لدراسة فتح المعبر لأربعة وعشرين ساعة.

وتوقع أن يرتفع متوسط دخل الفرد الفلسطيني بشكل ملحوظ ليصبح أكثر من أربعة آلاف دولار سنوياً إن جرى فتح معبر فح بشكل مستمر, ليصبح أعلى من بعض متوسط دخل الأفراد في الدول المتقدمة.

 ونوه إلى أن قطاع غزة بحاجة ماسة لجلب مستثمرين خارجيين لتنمية الاقتصاد وتشغيل آلاف الخريجين العاطلين عن العمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.