وزير الطاقة الإماراتي: سنحضر اجتماع منتجي النفط

طاقة و نفط
7 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
وزير الطاقة الإماراتي: سنحضر اجتماع منتجي النفط

285

أفاد وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي اليوم، أنه لا يتوقع زيادة كبيرة مرة أخرى في إنتاج النفط الصخري وأن ارتفاع أسعار النفط في المستقبل سيكون على “أساس منطقي ومدروس”.
وأضاف المزروعي أن حصة بلاده السوقية مهمة بالنسبة لأوبك لكن تنظيم السوق هو الأهم وأن خفض الاستثمارات في المشاريع النفطية المستقبلية يثير القلق.
وقال “نحن في دولة الإمارات لم نوقف استثماراتنا مع انخفاض أسعار البترول لأننا ننظر إلى دورنا الرئيسي في المجموعة ولن نعدل تعاقداتنا طويلة الأمد لبيع النفط بعد تخفيض الإنتاج”.
واتفقت “أوبك” الاسبوع الماضي على خفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل يوميا بدءا من كانون الثاني في محاولة للحد من زيادة المعروض العالمي ودعم أسعار النفط.
وتأمل المنظمة بأن يساهم المنتجون خارجها بخفض قدره 600 ألف برميل يوميا أخرى للإنتاج، وقالت روسيا إنها ستخفض الإنتاج بحوالي 300 ألف برميل يوميا.
وقال المزروعي إن إيران جادة بشأن الالتزام باتفاق “أوبك” لخفض الإنتاج.
وأضاف قائلا “أعتقد أن الجميع بما فيهم ايران جادين في التزامهم باتفاق أوبك لخفض الإنتاج.. زيادة إنتاج النفط الإيراني سيحتاج إلى استثمارات كثيرة.. وسيأخذ وقتا وجهدا ومالا”.
وقال أيضا إنه لا يتوقع أي زيادة كبيرة في إنتاج النفط العالمي في النصف الأول من عام 2017 .
وقال المزروعي إن بلاده ستحضر اجتماعا بين منتجي النفط الأعضاء وغير الأعضاء في أوبك في فيينا في العاشر من ديسمبر الجاري.
وأضاف قائلا “إن شاء الله إننا مع المنظمة ومع أي اجتماع.. لن نفوت أي اجتماع للمنظمة وبالتأكيد سنكون متواجدين (في اجتماع العاشر من ديسمبر)”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.