وزير الصناعة يعلن عن مشروع جديد لإنتاج الأقمشة برأسمال مليار جنيه

أخبار الشركات
31 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
وزير الصناعة يعلن عن مشروع جديد لإنتاج الأقمشة برأسمال مليار جنيه
796

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن إحدى الشركات الهندية الكبرى العاملة في مجال صناعة الملابس الجاهزة تدرس حاليًا إنشاء مشروع جديد بالسوق المصرى لإنتاج الأقمشة برأسمال مبدئى يبلغ مليار جنيه مشيرًا إلى أنه من المخطط بدء العمل بالمشروع يناير المقبل وبدء الإنتاج الفعلي بالمشروع نهاية عام 2018.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بوفد شركة “كلاسيك فاشون” والمقامة برأسمال هندى بالمملكة الأردنية برئاسة سانال كومار رئيس مجلس إدارة الشركة، حيث استعرض اللقاء مشروعات الشركة بالأردن والإمارات والمشروعات المستقبلية التي تعتزم الشركة تنفيذها بالسوق المصرى في مجالات الغزل والنسيج والزراعة.

وقال الوزير إن صناعة الغزل والنسيج تأتى ضمن القطاعات الأربعة ذات الأولوية في إستراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية خلال المرحلة الحالية، مشيرًا إلى انها تعد من الصناعات كثيفة العمالة والتي يعمل بها أكثر من ثلث القوى العاملة في مصر حاليًا.

وأضاف قابيل أن قانون الاستثمار الجديد يوفر ضمانات وحوافز ضخمة للاستثمارات القائمة والجديدة مشيرًا إلى أن مناخ الاستثمار في مصر اصبح جاذبًا للعديد من الشركات الدولية للاستثمار في مصر والاستفادة من المزايا المتعددة التي يتيحها السوق المصري.

وقال إن الوزارة توفر أراض صناعية مرفقة تصلح لكافة المشروعات ومختلف المجالات وبأسعار تنافسية، مشيرًا إلى إمكانية إقامة مشروع الشركة الجديد بالمنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس.

ومن جانبه قال سانال كومار رئيس مجلس إدارة شركة كلاسيك فاشون إن الشركة تستهدف العمل بالسوق المصرى نظرًا للإصلاحات الاقتصادية الضخمة التي تنفذها الحكومة المصرية خلال المرحلة الحالية والآفاق الاستثمارية والتصديرية الواعدة بالسوق المصرى مشيرًا إلى أن الشركة تجرى حاليًا الدراسات المبدئية للمشروع وتقوم باستعراض المناطق الصناعية المختلفة في مصر لتحديد مكان إقامة المشروع تمهيدًا لبدء العمل مطلع العام المقبل.

وقال إن الشركة تصدر حاليًا لعدد كبير من الأسواق العالمية والإقليمية كما يتم توزيع منتجات الشركة بأكبر المتاجر ومحال التجزئة في عدد من العواصم والمدن الكبرى في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.