وزير الصناعة يؤكد توفر المخزون الاستراتيجي في المؤسسة الاستهلاكية المدنية

admin
منوعات
admin21 أكتوبر 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
وزير الصناعة يؤكد توفر المخزون الاستراتيجي في المؤسسة الاستهلاكية المدنية

1828 448525078  - مجلة مال واعمالاطلع وزير الصناعة والتجارة الدكتور حاتم الحلواني وبحضور مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية عمر النعيرات خلال جولة ميدانية تفقدية امس على عدد من أسواق المؤسسة الاستهلاكية المدنية منها سوق رأس العين في محافظة العاصمة عمان وسوق المفرق في محافظة المفرق وسوق الرمثا في محافظة اربد ومستودعات المؤسسة المركزية في منطقة خو وتفقد الوزير أوضاع هذه الأسواق والمستودعات ومدى توفر المواد الغذائية الأساسية والتموينية واستعدادات المؤسسة لاستقبال عيد الأضحى المبارك وأسعار المواد في المؤسسة مقارنة مع أسعار السوق المحلي.

 والتقى الحلواني عددا من المواطنين المتسوقين لاستطلاع آرائهم حول مستوى الخدمات وعن مدى توفر السلع داخل أسواق المؤسسة، حيث أبدوا المواطنين رضاهم عن الخدمات التي تقدمها المؤسسة وارتياحهم لتوفير المواد بأسعار منافسة وخاصة مادة الدجاج المجمد بسعر 1.600 دينار والتي يصل الفارق السعري لها عن السوق المحلي الى نصف دينار للكيلو غرام الواحد .

 وأبدى الحلواني ارتياحه للخدمات التي تقدمها المؤسسة وتوفير المواد بكميات كافية وأسعار مناسبة وجودة عالية وايصالها الى المواطنين وخاصة ذوي الدخل المحدود.

 وقال ان هذه الزيارة تأتي تنفيذاً لكتاب التكليف السامي بالعمل الميداني وتفقد أحوال المواطنين والاستماع الى ملاحظاتهم، مضيفا بأن المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية الأساسية وخاصة السكر والأرز والحليب والزيوت والدجاج المجمد مطمئن في مستودعات وأسواق المؤسسة حيث يتوفر في هذه المستودعات آلاف الأطنان من المواد الأساسية والمواد الغذائية ومخزنة ضمن أسس التخزين السليم.

 واكد الحلواني بان الوزارة ولغايات ضمان توفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية وانسياب المواد في أسواق المؤسسة المنتشرة في محافظات المملكة بسهولة ويسر ودون انقطاع ستقوم بالتعاون مع ادارة المؤسسة الاستهلاكية المدنية بتوفير مساحات تخزينية اضافية للمؤسسة في مستودعات الوزارة المنتشرة في المملكة وذلك على غرار التعاون القائم حاليا بين الوزارة والمؤسسة والمتمثل بتخصيص ثلاجة التجميد العائدة للوزارة لتخزين الدجاج المجمد العائد للمؤسسة لهدف توزيعه وتأمينه لأسواق المؤسسة في محافظات الجنوب دون انقطاع .

 وخلال زيارة الحلواني للغرف التجارية في المفرق والرمثا اطمأن على الحركة التجارية وعلى توفر الأضاحي لهذا العام بكميات كبيرة تفوق الكميات التي طرحت بالسوق المحلي للعام الماضي الأمر الذي سينعكس ايجاباً على أسعار بيع الأضاحي في السوق المحلي والتي تشير الدلائل بأنها ستكون أقل من أسعار العام الماضي بنسبة تصل الى 20% .

من جانبه قال مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية عمر النعيرات بأن كافة المواد التي يحتناج اليها المواطن متوفرة في المؤسسة بكميات كبيرة وأسعار بمتناول أيدي المواطنين وتوفر مادة الدجاج المجمد بأسواق المؤسسة بسعر 1.600 دينار للكيلو غرام الواحد وبفارق سعري عن السوق المحلي يصل الى نصف دينار وذلك بهدف تأمين هذه المادة الأساسية التي يحتاج لها المواطن الأردني والتي لا يستطيع الاستغناء عنها اضافة الى توفر المواد الخاصة لعيد الأضحى المبارك من السكاكر والحلويات والعصائر.

وأضاف النعيرات بأن المؤسسة ستستمر بالدوام في كافة أسواقها يوم الخميس المقبل الذي يصادف وقفة عيد الأضحى المبارك من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة من بعد الظهر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.