وزير السياحة: القطاع السياحي بحاجة إلى 25 ألف فرصة عمل

admin
سياحة
admin6 أكتوبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
وزير السياحة: القطاع السياحي بحاجة إلى 25 ألف فرصة عمل

20  - مجلة مال واعمالاكد وزير السياحة والاثار نايف الفايز اهمية قطاع السياحة في الاقتصاد الوطني لتوفيره فرص عمل مدربة ومؤهلة من شأنها زيادة الدخل المحلي الاجمالي .

واشار الفايز لدى رعايته حفل تخريج الفوج التاسع من طلبة البكالوريوس والفوج الخامس عشر من طلبة الدبلوم في تخصصي ادارة الفنادق وادارة الخدمات السياحية والارشاد السياحي في كلية الاردن الجامعية التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي ،الى ضعف الاقبال على دراسة التخصصات الفندقية والسياحية بسبب ثقافة العيب لافتا الى ان القطاع بحاجة الى خمسة وعشرين الف فرصة عمل خلال السنوات الخمس المقبلة .

ونوه باهمية دور كلية الاردن في اعداد الكوادر المؤهلة والمدربة في هذا القطاع الهام .

وقال عميد الكلية الدكتور محسن مخامرة ان الكلية تتبنى استراتيجية مميزة تتلخص بتدريس المساقات والتطبيقات العملية باللغة الانجليزية ضمن برامج مكثفة ، مشيرا الى ان الاستراتيجية تركز على التطوير والتوسع في الدورات القصيرة والطويلة التي تعمل على خدمة المجتمع المحلي اضافة الى السعي نحو عقد اتفاقيات مع جامعات دولية معروفة لتطوير المناهج والخطط الدراسية وتبادل الاساتذة والطلبة .

وفي ختام الحفل تم تكريم اوائل الخريجين والمتميزين منهم وسط حفل حضره جمع من المسؤولين في القطاع السياحي والفندقي الاردني والاجنبي واساتذة من الجامعات الاردنية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.