وزير التغير المناخي والبيئة يزور “مصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل ومشتقاته”

تحت المجهر
21 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وزير التغير المناخي والبيئة يزور “مصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل ومشتقاته”

تشغيل محطة الطاقة الشمسية في مستهل العام 2020

ثاني الزيودي: الإمارات من أكبر الدول المستثمرة والمانحة في قطاع الطاقة المتجددة

خلال زيارة معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي مصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل ومشتقاته - مجلة مال واعمال

زار معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، مصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل ومشتقاته، الشركة المنتجة للعلامة التجارية الرائدة “كاميليشيس” وذلك ضمن سلسلة من الجولات الميدانية التي يجريها معاليه وفريق عمل الوزارة في القطاعات التي تدعمها الوزارة. واطلع معالي الزيودي خلال الزيارة على خطط الإنتاج والتوسعات المستقبلية ومناقشة التحديات التي تواجه الإنتاج الحيواني والصناعي وكذلك اطلع على سير العمل في محطة إنتاج الطاقة الشمسية لمصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل ومشتقاته ، بالتعاون مع شركة توتال الفرنسية، الرائدة عالميا في مجال النفط والغاز وتكنولوجيا الطاقة المتجددة. ومن المتوقع أن يتم التشغيل التجريبي للمحطة بداية العام ٢٠٢٠.

وخلال زيارته ناقش معالي الدكتور الزيودي أهمية مشروع تدوير مخلفات الإبل لتوليد الطاقة الذي سيطلقه “مصنع الإمارات” كمصدر مهم لتوليد الطاقة المتجددة والاستدامة البيئية.

وأكد معالي الوزير الزيودي أن دولة الإمارات تلعب دوراً بارزا عالميا في تحول الطاقة، حيث تعد من أكبر الدول المستثمرة والمانحة في قطاع الطاقة المتجددة، كما تحتضن العاصمة الإماراتية المقر الرئيسي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا”، مشيراً إلى أن الإمارات تقدم نموذجاً رائداً في استخدام حلول الطاقة النظيفة عبر مستهدفاتها الوطنية الطوعية المحددة والتي تم الإعلان عن رفع سقفها خلال أعمال قمة الأمم المتحدة للعمل المناخي سبتمبر الماضي لتصل نسبة الطاقة النظيفة من إجمالي مزيج الطاقة المحلي إلى 50 في المئة بحلول 2050.

 


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.