وزير البترول يبحث مع رئيس “اكوا باور السعودية” الاستثمار فى الطاقة النظيفة

عربي
8 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
وزير البترول يبحث مع رئيس “اكوا باور السعودية” الاستثمار فى الطاقة النظيفة
20170808100020020

التقى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بمحمد أبو نيان رئيس شركة أكوا باور السعودية والوفد المرافق له ، حيث تم خلال اللقاء استعراض مجالات عمل الشركة فى مشروعات الطاقة وتحلية المياه التى تنفذها حالياً فى مصر وعدة دول ، كما تم بحث الفرص الاستثمارية فى السوق المصرى في مجالات توليد الطاقة الكهربائية من المصادر التقليدية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة لتسهم إيجابياً فى تنويع مصادر الطاقة، فى ظل الطلب المتزايد على الطاقة وارتفاع معدلات الاستهلاك.

وأكد وزير البترول خلال اللقاء أن العلاقات المصرية السعودية متفردة فى طبيعتها وخصوصيتها، وأن هناك رغبة قوية من الجانبين لزيادة التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة بما يحقق النمو الاقتصادى المستهدف فى البلدين ، ورحب الوزير بالتعاون مع أكوا باور في مجال استخدامات الطاقات الجديدة والمتجددة، مشيراً إلى أن قطاع البترول المصرى اتخذ خطوات فعلية لاستخدام الطاقة المتجددة فى توليد الكهرباء لترشيد الاستهلاك، وتعميق استخدامات الطاقة النظيفة للحفاظ على مواردنا البترولية وحماية البيئة .

من جانبه، أوضح رئيس الشركة، اهتمام أكوا باور بالاستثمار فى السوق المصرى الواعد، خاصة فى مشروعات توليد الطاقة الكهربائية، باستخدام الطاقة الشمسية ومحطات تحلية المياه، واستغلال موقع مصر الاستراتيجى فى الربط الكهربائى بين الدول، مشيداً بالكفاءات والخبرات المصرية فى إدارة تلك المشروعات، وأضاف أن الشركة لديها خطط استثمارية للتوسع في أعمالها في دول الشرق الأوسط وأسيا وأفريقيا، وأن لديها فروع ومشروعات فى 11 دولة ويتعدى حجم استثماراتها 31 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.