وزير الاقتصاد الإماراتي: نسعى لتعزيز الاستثمارات السياحية بمصر

أخبار الإمارات
5 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وزير الاقتصاد الإماراتي: نسعى لتعزيز الاستثمارات السياحية بمصر
411

أكد سلطان بن سعيد المنصورى وزير الاقتصاد الإماراتى أن العلاقات المصرية الإماراتية علاقات تتسم بالخصوصية فى مختلف المجالات وعلى كل الأصعدة، معربًا عن تفاؤله بتحسن الأوضاع الاقتصادية فى مصر إثر جهود الحكومة لتعزيز بيئة الأعمال وتحسين مناخ الاستثمار وتحرير السياسات الاقتصادية.
وقال المنصورى فى تصريحات بعد لقائه المهندس طارق قبيل وزير التجارة والصناعة إن السوق المصرية تتمتع بالعديد من المقومات التى تطرح فرصًا استثمارية وسياحية واعدة وهو الأمر الذى يجعل من مصر مقصدًا رئيسيًا للاستثمارات الإماراتية.
وبحث الوزيران فى اجتماعهما أمس الأول بدبى ترتيبات عقد اللجنة الاقتصادية الإماراتية المشتركة لتعزيز الشراكة التجارية والاستثمارية بين البلدين خلال النصف الثانى من العام الجارى ٢٠١٦ بالتزامن مع منتدى أعمال مشترك من الشركات المصرية والإماراتية.
وقال قابيل إن جلسة المباحثات تناولت أيضا مستجدات الأوضاع الاقتصادية فى المنطقة العربية والدولية والخطوات التى تتخذها الحكومتان للتعامل مع هذه المستجدات على المديين القصير والطويل، فضلًا عن جهود الجانبين فى تنمية وتعزيز العلاقات التجارية والصناعية المشتركة. وأشار الوزير إلى حرص الحكومة المصرية على تهيئة بيئة ومناخ الأعمال فى مصر من خلال تطبيق خارطة طريق اقتصادية تشمل إصلاحات فى المنظومة المالية والضريبية وترشيد الدعم مع مراعاة البعد الاجتماعى إلى جانب تطوير منظومة التشريعات المنظمة للأنشطة الاقتصادية.
وأكد قابيل ترحيب مصر بالقرار الذى اتخذته ألمانيا برفع تحذيرات السفر إليها، وأنها تأمل أن تحذو باقى الدول نفس المسار، معربًا عن تطلعه إلى استقطاب مزيد من السياحة العربية خاصة من الأشقاء الإماراتيين.
كما بحث الجانبان سبل التعاون فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة أنها من أهم عوامل نجاح الاقتصاد المصري، حيث تم الاتفاق على تبادل الخبرات فى مجال التشريعات المحفزة لعمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.