وزير الإقتصاد يلتقي مسؤولين أوربيين و يبحث معهم سبل تعزيز التعاون المشترك

قطاعات اقتصادية
12 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وزير الإقتصاد يلتقي مسؤولين أوربيين و يبحث معهم سبل تعزيز التعاون المشترك

8

التقى معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ايلمار بروك عضو البرلمان الأوروبي رئيس لجنة الشؤون الخارجية..حيث ركز اللقاء على العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات و بلجيكا في المجالات الاقتصادية والتجارية وسبل تطويرها..إلى جانب الاطلاع على طرق الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة لدى البلدين..إضافة إلى تبادل الخبرات الفنية في شتى المجالات بما يخدم المصالح المشتركة وجاء ذلك خلال

زيارة معاليه والوفد المرافق إلى البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل .

هذا وقد تحدث الطرفان حول  القضايا الراهنة والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الدولية والإقليمية.

هذا وقد أشاد معالي المنصوري بالعلاقات الإماراتية البلجيكية على مختلف الصعد .. مؤكدا أهمية تعزيزها بما يفتح آفاق التعاون بين البلدين الصديقين وتبادل الخبرات والاستثمارات.

هذا و قد التقى معالي وزير الاقتصاد الدكتورة أنجيليكا نيبلر رئيسة وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع شبه الجزيرة العربية العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي في العديد من المجالات خاصة في المجالات البرلمانية إضافة إلى استعراض عدد من القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية الراهنة .

وتبادل معالي سلطان المنصوري مع الدكتورة أنجيليكا نيبلر الحديث حول العلاقات المتميزة التي تجمع بين الإمارات والاتحاد الأوروبي .

وأشار معاليه إلى ضرورة وأهمية تطوير هذه العلاقات الثنائية في مختلف المجالات خاصة الأكاديمية والاقتصادية والاستثمارية والسياحية والبرلمانية لا سيما أن الجانبين لديهما إمكانات كبيرة في هذه المجالات يمكن استغلالها بشكل أفضل.

واطلع معاليه الدكتورة انجيليكا على جولة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التي عقدت في دولة الإمارات مؤخرا وحققت نجاحا غير مسبوق وشهدت إقبالا واسعا من الناخبين.

وأشادت رئيسة وفد البرلمان الأوروبي بالتقدم الذي حققته الإمارات في شتى المجالات .. مؤكدة حرص دول الاتحاد الأوروبي على تطوير وتعزيز العلاقات مع الإمارات في مختلف المجالات .. مشيدة بالتجربة البرلمانية لدولة الإمارات الناجحة ودخول المرأة عضوا في المجلس الوطني الاتحادي.

وأشارت إلى أن البرلمان الأوروبي يعتبر واحدا من أكبر البرلمانات في العالم حيث يضم  752 عضوا يمثلون  27 / دولة أوروبية.

من جانب آخر أكد معالي وزير الاقتصاد خلال لقائه ماريا غابريل عضو البرلمان الأوروبي نائبة رئيس حزب الشعب الأوروبي عضو لجنة الحريات والعدالة والحقوق المدنية .. أن الإمارات تصدرت جميع الدول العربية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في نتائج التقرير السنوي لمؤشر سيادة القانون ضمن مشروع العدالة الدولية وذلك للعام الثاني على التوالي بنتيجة قدرها  67. 0 – منسوبة للواحد الصحيح – .. فيما تصدرت الدنمارك المرتبة الأولى دوليا بنسبة  87. 0.

وأوضح أن مبدأ سيادة القانون يعد من أهم أركان الدولة القانونية

 ..

لافتا إلى أن دولة الإمارات وضعت العدل شعارا لها والقانون نبراسا ومنهاجا لنهضتها ومسيرتها منذ إنشائها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.. مضيفا أنه تم التأكيد على هذا المبدأ في الكثير من مواد دستور الدولة وتشريعاتها ذات الصلة.

حضر اللقاءات .. سعادة سليمان حامد سالم المزروعي رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية وسعادة جمعة الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد وأعضاء وفد الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.