مجلة مال واعمال

ورشة عمل حول حوكمة الشركات بسوق أبوظبي

-

عقد سوق أبوظبي للأوراق المالية، مؤخراً، في مقر السوق، ورشة عمل حول قواعد ومبادئ حوكمة الشركات ودور مجالس الإدارة، وذلك بحضور ممثلي الإدارات التنفيذية العليا المعنيين بمتابعة تطبيق مبادئ الحوكمة في الشركات المساهمة العامة المدرجة في السوق.
وأكد خليفة سالم المنصوري، الرئيس التنفيذي للسوق بالإنابة، حرص السوق على دعم ومساندة الشركات المدرجة على الالتزام بأسس حوكمة الشركات وبما ينسجم مع المبادئ التي وضعتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في مجال حوكمة الشركات.
وأشار إلى أن ورشة العمل توفر المنصة المثالية للقاء الشركات المدرجة، وتبادل الأفكار، وترسيخ أفضل الممارسات في مجال تطبيق أعلى معايير الحوكمة، وبما ينسجم مع استراتيجية السوق، الهادفة لتأكيد موقعه الريادي على مستوى المنطقة.
وأضاف «يسعى سوق أبوظبي للأوراق المالية باستمرار لتطوير كافة أوجه العمل في السوق لضمان زيادة ثقة المستثمرين وتحقيق مبادئ العدالة والشفافية والإفصاح.
ويحرص السوق على مساعدة وتوعية الشركات المدرجة بالتطبيق الأمثل لقرار رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع الصادر بتاريخ 28 أبريل 2016 بموجب القرار الوزاري رقم (7/‏‏ ر.م) لعام 2016 بشأن معايير الانضباط المؤسسي وحوكمة الشركات المساهمة العامة، والذي حدد الضوابط الأساسية التي يتعين على مجالس إدارة الشركات الالتزام بها في مجال حوكمة الشركات وبما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال».