وايمو التابعة لغوغل تبدأ اختبار شاحناتها ذاتية القيادة

السيارات
10 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
وايمو التابعة لغوغل تبدأ اختبار شاحناتها ذاتية القيادة

20

أعلنت شركة وايمو التابعة لغوغل إطلاق أول اختبارات على الطريق العام لحافلاتها الصغيرة “ميني فان” ذاتية القيادة، في وقتٍ لاحقٍ من هذا الشهر.
وقال المدير التنفيذي لـ”وايمو”، جون كرافسيك، إن الاختبارات ستُجرى في ولايتي كاليفورنيا وأريزونا الأمريكيتين.
وحافلات “كرايسلر باسيفيكا” مزودة بأجهزة استشعار من إنتاج وايمو. وعُرضت الشاحنات الصغيرة المعدلة الجديدة في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في مدينة ديترويت، والذي ألقى فيه كرافسيك كلمة بهذه المناسبة.
وقال أحد المحللين إن العاملين في هذا المجال سيتابعون أداء وايمو في الشهور المقبلة.
وتعتزم وايمو تطوير تكنولوجيا للسيارات ذاتية القيادة وتقديمها للشركات البارزة في تصنيع السيارات.
وكانت غوغل قد أعلنت تأسيس وايمو رسميا في ديسمبر/كانون الأول الماضي.
وأوضح كرافسيك أن وايمو استطاعت خفض تكلفة إنتاج جهاز استشعار “ليدر”، ويعمل بالليزر، دون أن يقدم المزيد من التفاصيل عن طريقة تصنيعه، حسبما نقلت وكالة اسوشيتد برس.
كما يتوقع كرافسيك أن تغطي وايمو مسافة تصل إلى ثلاثة ملايين ميل من اختبارات القيادة الذاتية بحلول مايو/آيار المقبل.
وقال ارونبراساد نانداكومار، المحلل الفني لدى شركة “فروست آند سوليفان” إن “برنامج القيادة الذاتية لوايمو هو أول الحلول المتكاملة التي نراها في السوق اليوم”.
وأضاف: “ستقدم شاحنة وايمو الصغيرة في الأشهر المقبلة إشارات أوضح حول ما إذا كانت هذه الصناعة ستتمكن من تلبية الأهداف الطموحة التي أعلنها رسميا العديد من المطورين البارزين” في هذا المجال.
وتعمل شركة فورد على تطوير سيارات تتمتع بنفس التكنولوجيا، وقالت إنها ستطرح في الأسواق سيارات ذاتية القيادة بالكامل من إنتاجها بحلول عام 2021.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.