والي أمن طنجة الجديد في لقاء مع الصحافة.

admin
مقالات
admin16 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
والي أمن طنجة الجديد في لقاء مع الصحافة.
phto p 2  - مجلة مال واعمال

طنجة –كادم بوطيب

والي أمن طنجة الجديد في لقاء مع الصحافة.

 

مباشرة بعد مرور أسبوعين  على تنصيبه واليا على ولاية أمن  طنجة ، خص السيد عبد الله بلحفيظ وقتا من وقته للقاء صحافة البوغاز بمقره الكائن  بالطابق الرابع من مبنى ولاية أمن طنجة .هذا الرجل  الذي ينم عن شخصية تواصلية ومرنة كماهو معروف عند الجميع ، كما لمسنا في شخصه البشوش جرعة محترمة من الوازع الديني والأخلاقي في مقاربته للشأن الأمني الذي يجمع بين الصرامة والبعد الإنساني.
إنه السيد عبد الله بلحفيظ الدي حل بطنجة مرغما عنه  من طرف مرؤوسيه بالمديرية العامة للأمن الوطني بالرباط الدي رأت فيه الشخص الوحيد لإنقاذ المدينة من بؤر الإجرام وحرب العصابات ومافيا المخدرات التي أخدت من هده المدينة مستوطنا لها  ، وهو الشخصية الأمنية التي شدت الانتباه إليها في مختلف المناطق التي مر منها  ، بنزاهته التي لايختلف عليها اثنان وكذا لروحه الوطنية الجد العالية وتدينه الذي كان له  حافزا قويا في محاربة الفساد داخل وخارج المؤسسة الأمنية، وهو الذي بذل مجهودا كبيرا في تغيير الصورة النمطية لرجل الأمن لدى المواطنين كما  صرح بدلك في لقاءه الصحفي أنه رهن إشارة جميع المواطنين من الملقب” بالشمكار” إلى أي شخص مهما كانت مكانته . كما اقسم بأيمانه أن مكتبه لن يفتح في وجه أصحاب الجاه والنفوذ.
إنه رجل الأمن الهادئ الطبع لكن بمضامين صارمة، رجل لبسته أطروحة التواضع حيث يشهد له الجميع أنه يمقت البروتوكولات، مما جعله يتمتع بمصداقية وبشعبية خارقة للعادة لدى ساكنة كل الجهات التي مر منها طوال مسيرته المهنية
وقد  أكد والي أمن طنجة الجديد  عبد الله بلحفيظ، عزمه  على الاهتمام بالدوائر الأمنية المهمشة التي تكثر فيها الخروقات وانتهاكات حقوق المواطنين البسطاء، كما خاطبه بدلك أحد الصحافيين ” البوليس تابع غير البيران أو”خينا” مع “خيتي” أومخلي الأحياء الشعبية غارقة في الإجرام “رد عليه الوالي   قائلا  إن طنجة مدينة استثنائيةspécial لا تشبه المدن الأخرى حيث تلزمها مجهودات مضاعفة للرقي بها من الناحية الأمنية.في هدا الوقت بالضبط عقب عليه أحد الصحافيين قائلا  وبصوت خافت من ركن في الزاوية الخلفية ” وييه أسي الوالي راه طنجة فيها غي لفلاك والسبيسيال والبيران والعايلات ……

وقد أعلن الوالي الجديد في هدا اللقاء  عن مجيئه باستراتيجية جديدة غرضها استتباب الأمن بمدينة البوغاز وفقا للمفهوم الجديد للشرطة، والذي يقوم على مجموعة من المبادئ، من ضمنها المساءلة والمحاسبة واعتماد المقاربة التشاركية والانفتاح على جميع الفاعلين المحليين من إعلام ومجتمع مدني ومواطنين..

وأضاف بلحفيظ أن اسمه النظيف ونسبه الشريف سيعينانه على العمل بجد من أجل القضاء على المشاكل التي تعيشها المدينة. متمنيا أن تكون طنجة آخر محطة في مشواره المهني الحافل بالإنجازات.

من جانبهم أبدوا بعض الصحافيين استحسانهم لفكرة اللقاء، كما أماطوا اللثام في مداخلاتهم عن مجموعة من القضايا والمشاكل التي تعاني منها المدينة من الناحية الأمنية والتي اعتبروها نقطا سوداء لمدينة مسيسة وتسيطر عليها لوبيات الفساد. أكد والي أمن طنجة، عبد الله بلحفيظ، على عزمه الاهتمام بالدوائر الأمنية المهمشة التي تكثر فيها خروقات وانتهاكات حقوق المواطنين البسطاء، كما قال إن طنجة مدينة استثنائية لا تشبه المدن الأخرى حيث تلزمها مجهودات مضاعفة للرقي بها من الناحية الأمنية.

وقد أعلن الوالي الجديد عن مجيئه باستراتيجية جديدة غرضها استتباب الأمن بمدينة البوغاز وفقا للمفهوم الجديد للشرطة، والذي يقوم على مجموعة من المبادئ، من ضمنها المساءلة والمحاسبة واعتماد المقاربة التشاركية والانفتاح على جميع الفاعلين المحليين من إعلام ومجتمع مدني ومواطنين..

وأضاف بلحفيظ أن اسمه النظيف ونسبه الشريف سيعينانه على العمل بجد من أجل القضاء على المشاكل التي تعيشها المدينة. متمنيا أن تكون طنجة آخر محطة في مشواره المهني الحافل بالإنجازات.وتمنى أن يخرج منها معافى بصحة وسلام، وهذا هو رأس المال الحقيقي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.