هيئة كهرباء ومياه دبي شريك استراتيجي للدورة الثالثة من “إكسبو أصحاب الهمم الدولي”

أخبار الإمارات
21 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي شريك استراتيجي للدورة الثالثة من “إكسبو أصحاب الهمم الدولي”

90.26% نسبة سعادة المجتمع عن دور الهيئة كجهة داعمة لأصحاب الهمم

H.E Saeed Mohammed Al Tayer MDCEO of DEWA 1 - مجلة مال واعمال

في إطار دورها كمؤسسة حكومية مسؤولة مجتمعياً، أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن رعايتها للدورة الثالثة من “إكسبو أصحاب الهمم الدولي” الذي ينظم تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني، رئيس مطارات دبي، في الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر 2019 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وتعد الهيئة شريكاً استراتيجياً للمعرض الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من حيث المساحة وعدد المشاركين، ويمثل منصة عالمية يتم من خلالها تقديم باقة متكاملة من الحلول الذكية التي تسهّل حياة أصحاب الهمم وتسهم في دمجهم في المجتمع.

وحول رعاية الهيئة لـ “إكسبو أصحاب الهمم الدولي”، قال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “في إطار المسؤولية المجتمعية للهيئة، نلتزم بتلبية احتياجات جميع فئات المجتمع، لا سيما أصحاب الهمم انسجاماً مع السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بهدف إيجاد مجتمع دامج خال من الحواجز يضمن التمكين والحياة الكريمة لأصحاب الهمم وأسرهم، ومبادرة “مجتمعي…مكان للجميع” التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والتي تهدف إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم بحلول عام. وتأتي رعاية الهيئة لإكسبو أصحاب الهمم الدولي ضمن جهودها في دمج وتمكين أصحاب الهمم وإتاحة الفرصة لإطلاق طاقاتهم وإثبات قدراتهم، فضلاً عن إيجاد مسارات عمل جديدة تسهل انخراطهم بصورة إيجابية في محيطهم الاجتماعي كأفراد قادرين على الإنتاج والإبداع”.

وقال الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في هيئة كهرباء ومياه دبي، ورئيس المجلس الاستشاري لأصحاب الهمم في الهيئة: “تولي الإدارة العليا لهيئة كهرباء ومياه دبي اهتماماً كبيراً بأصحاب الهمم من المتعاملين والموظفين، من خلال برامج ومبادرات تتوافق مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية. وتعرض الهيئة خلال مشاركتها في “إكسبو أصحاب الهمم الدولي” الثالث الحلول التقنية والخدمات الذكية والمبادرات والبرامج التي توفرها لدعم أصحاب الهمم مثل خدمة “أشّر” للمحادثة الفورية المرئية مع موظفي مركز الاتصال في الهيئة باستخدام لغة الإشارة، وتعد الهيئة أول جهة حكومية في دولة الإمارات تُطلِق هذه الخدمة، كما طورت الهيئة موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي لتسهيل وصول المتعاملين من أصحاب الهمم للمعلومات”.

يشار إلى أن نسبة سعادة المجتمع عن دور هيئة كهرباء ومياه دبي كجهة داعمة لأصحاب الهمم بلغت 90.26% في عام 2018، وترجمت الهيئة اهتمامها بأصحاب الهمم إلى برامج ومبادرات فاعلة تسهم في تأهيلهم ودمجهم في محيطهم الاجتماعي وفي بيئة العمل، وأعادت تصميم مراكز إسعاد المتعاملين لتكون سهلة الوصول لأصحاب الهمم وفق كود دبي للبيئة المؤهلة والمعايير الدولية الأخرى مثل BSI8300، وذلك بهدف توفير تجربة سلسة ودامجة لأصحاب الهمم، إضافة إلى تهيئة المباني لجميع حالات الطوارئ عبر وضع أجهزة الإنذار السمعية والبصرية، وأجهزة إنذار دورات المياه، وكراسي الإخلاء في جميع طوابق الهيئة. كما توفر مراكز الهيئة العديد من الخدمات لأصحاب الهمم في مختلف فروعها بما في ذلك خدمة صف السيارات المجانية، ومواقف مخصصة لأصحاب الهمم، وكراسي متحركة، ونظام تلمس الطريق لأصحاب الهمم من ذوي الاعاقة البصرية وموظفين يجيدون لغة الإشارة، ومنفذ خدمة خاص متكامل لأصحاب الهمم مع أولوية تقديم الخدمة لهم، فضلاً عن توفير أدلة المتعاملين وكتيبات نصائح الترشيد ومواقع وأوقات عمل مراكز إسعاد المتعاملين لأصحاب الإعاقات البصرية بلغة “برايل” وعرض فيديو عن أبرز خدمات الهيئة بلغة الإشارة على شاشات العرض في مراكز إسعاد المتعاملين، وغير ذلك من إجراءات تهدف إلى تسهيل تعاملات أصحاب الهمم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.