هيئة كهرباء ومياه دبي تُمنح شهادة «المستثمرون في التميز» العالمية للمرة الرابعة على التوالي

أخبار الإمارات
18 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تُمنح شهادة «المستثمرون في التميز» العالمية للمرة الرابعة على التوالي

وبعلامة وضعتها ضمن المؤسسات ذات الأداء العـالي

H.E Saeed Mohammed Al Tayer MD&CEO – DEWA (20)

حققت هيئة كهرباء ومياه دبي إنجازاً جديداً يضاف إلى سجلها الحافل في مجال التميز بحصولها على شهادة «المستثمرون في التميّز»، للمرة الرابعة على التوالي، من منظمة مستثمرون في التميز (Investors in Excellence). وتُمنح الشهادة للمؤسسات والشركات التي تحقق نتائج متقدمة وملحوظة في مجال التميز المؤسسي، بعد تقييم دقيق وشامل تجريه المنظمة للتأكد من مطابقة المؤسسة للمعايير المعتمدة في التميز. وقد حققت الهيئة نقلة نوعية في أدائها المتميز حسب نتائج التقييم النهائية؛ حيث حققت نتيجة متقدمة لم تحققها أي مؤسسة خارج المملكة المتحدة.
وقال سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “نضع دائماً نصب أعيننا رؤية وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بضرورة تحقيق التميز والوصول إلى المركز الأول عالمياً في مختلف المجالات. وتتوج هذه الشهادة جهود هيئة كهرباء ومياه دبي في مجال الجودة والتميز، وتؤكد التزامنا بأفضل الممارسات العالمية للارتقاء بخدماتنا وتحقيق أعلى معايير الجودة والتميز في مشاريعنا ومبادراتنا وخدماتنا بمساعدة فريق عمل يتميز بالكفاءة والاحترافية، في سبيل تحقيق رؤية الهيئة بأن تصبح مؤسسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي.”
وأضاف: “حصدنا أكثر من 170 جائزة محلية وعالمية مرموقة في آخر ثلاث سنوات، والتي ساعدتنا على تحديد فرص التحسين، وتطبيق مجموعة من مشاريع التطوير في الهيئة. وتُوجت جهود التميز في الهيئة بتحقيق دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي المرتبة الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء بحسب تقرير ممارسة الأعمال 2018 الصادر عن البنك الدولي، وحصولها على علامة استثنائية وصلت إلى 99.92%، مما أسهم في تحسين ترتيب الدولة في تقرير التنافسية من 26 الى 21 أما على المستوى المحلي فمن أبرز هذه الجوائز جائزة الجهة الحكومية الرائدة في الدورة العشرين من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز حسب معايير الجيل الرابع للتميز. كما حصلت الهيئة على الجائزة العالمية في عام 2017 من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)، وباتت الهيئة أول مؤسسة خارج أوروبا تحصل على الجائزة العالمية للتميز من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة والمؤسسة الأولى والوحيدة الحاصلة على التصنيف البلاتيني ضمن قطاع الطاقة في مؤشر التميز العالمي”
وتابع الطاير: “تفوقت الهيئة على مدار السنوات الماضية على نخبة من الشركات الأوروبية والأمريكية، وحققت الهيئة أفضل النتائج العالمية في معدل انقطاع الكهرباء لكل مشترك سنوياً، والذي بلغ 2.68 دقيقة انقطاع للمشترك مقارنة مع 15 دقيقة مسجلة لدى نخبة شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي. وتتبنى الهيئة مفهوماً شمولياً في تحسين كفاءة الطاقة سواءً في إنتاج الطاقة أو إدارة الطلب عليها، كما نجحنا في خفض الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء إلى 3.3% مقارنة مع نسبة 6 إلى 7% في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. كما انخفضت نسبة الفاقد في شبكات المياه إلى نحو 7.1% مقارنة مع 15% في أمريكا الشمالية، لنحقق بذلك معدلات عالمية رائدة على صعيد خفض الفاقد المائي.”
واختتم سعادته: “اعتمدت الهيئة الابتكار ضمن رؤيتها واستحدثت محور المستقبل و10X في استراتيجيتها لتدعم الابتكار وتطوير أعمالها بشكل يتناسب مع متطلبات المرحلة القادمة. وأدخلت في صميم عملياتها أحدث التقنيات المبتكرة، التي تواكب الثورة الصناعية الرابعة، وتعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي والروبوتات، والتقنيات الإحلالية، وإنترنت الأشياء، والطباعة ثلاثية الأبعاد.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.