هيئة كهرباء ومياه دبي توفر الاستشارات الفردية والجماعية للموظفين عبر برنامج مساعدة الموظفين «استشارتي»

أخبار الإمارات
30 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي توفر الاستشارات الفردية والجماعية للموظفين عبر برنامج مساعدة الموظفين «استشارتي»

البرنامج الأول من نوعه يهدف لإسعاد الموظفين ومساعدتهم في التغلب على ضغوط الحياة

H.E Saeed Mohammed Al Tayer MD&CEO – DEWA (6)

في إطار جهود هيئة كهرباء ومياه دبي لتعزيز سعادة الموظفين، وتوفير بيئة عمل محفزة وإيجابية تسهم في رفع كفاءة الموظفين وتعزز ولاءهم الوظيفي، وفرت الهيئة خدمة الاستشارات النفسية الفردية والجماعية لموظفيها من خلال برنامج «استشاراتي»؛ البرنامج الأول من نوعه على مستوى الجهات الحكومية بالدولة، وذلك بالتعاون مع مركزين استشاريين وعدد من المستشارين النفسيين وبلغات متعددة.
وأطلقت إدارة إسعاد الموظفين بالهيئة، في شهر ديسمبر 2016، البرنامج المتميز لمساعدة الموظفين من خلال تقديم الاستشارات الفردية والجماعية، وتوفير طرق فعالة لحل المشكلات التي قد تواجههم، بما يسهم في تخفيف ضغوط الحياة، وتعزيز الفرص أمامهم لتطوير أدائهم وإنتاجيتهم في مكان العمل.
وقدمت الهيئة من خلال البرنامج حتى الآن خدمات الاستشارات الفردية لـ 102 موظفاً منهم أربعة موظفين من أصحاب الهمم، بناءً على نتائج استبيان مستوى التوتر الذي تنفذه إدارة إسعاد الموظفين بالهيئة بهدف قياس حجم ضغوط العمل، ومعرفة نوع متطلبات الموظفين، فضلاً عن الوقوف على عدة جوانب حيوية أخرى من خلال رصد أجواء العمل رصداً علمياً دقيقاً، ومدى ملاءمة بيئة العمل، ومناسبتها للإبداع والتميز الوظيفي. كما عقد فريق البرنامج جلسات توعية بأهمية البرنامج وأوجه الاستفادة من خدماته في مقر الهيئة الرئيسي ومراكزها في القوز وورسان والحضيبة وجبل علي.
وقال سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “تعلمنا من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أنه لا بد من تحقيق السعادة للموظفين، حتى يستطيعوا تحقيق السعادة للمجتمع. ومن هذا المنطلق، نحرص على إطلاق المبادرات والبرامج التي تهدف إلى إسعاد الموظفين، وترسيخ انتمائهم الوظيفي، ومساعدتهم في التغلب على صعوبات الحياة سواء العملية أو الشخصية والاجتماعية، بما يسهم في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة بأن تكون دبي المدينة الأسعد عالمياً. ويأتي برنامج «استشاراتي» لتأكيد دعم الهيئة للموظفين، وتشجيعهم على إدراك إمكانياتهم الوظيفية، بما يعود بالنفع عليهم وعلى أسرهم، ويعزز إنتاجيتهم وإبداعاتهم بالهيئة.”
واختتم سعادته بالقول: “لدى الهيئة مجموعة كبيرة من البرامج المخصصة لإسعاد الموظفين وتلبية احتياجاتهم، ودعمهم في مسيرتهم المهنية وحياتهم الشخصية، حيث تأخذ الهيئة مسؤوليتها تجاه الموظفين على محمل الجد، وتضعها في أولويات عملها المجتمعي. وقد أسهمت جهود الهيئة في مجال إسعاد الموظفين خلال السنوات الماضية في رفع نسبة سعادة الموظفين في الهيئة لتصل إلى 83.22% في عام 2017.”
جدير بالذكر أن البرنامج يتضمن استيبان قياس مستوى التوتر، الذي ترسله الهيئة لموظفيها في كل ربع سنة، ومن خلاله يتم تحديد الموظفين الذين يعانون من مستوى توتر عالٍ، ومن ثم التواصل معهم للوقوف على خلفيات ومسببات التوتر لديهم، وإشراكهم في برنامج استشاراتي. كما يشمل البرنامج تنظيم ورش عمل للموظفين حول مفهوم السعادة وكيفية تحقيقها في حياتهم المهنية والشخصية، والتعامل مع الضغوط وأساليب الحياة الناجحة، وغيرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.