هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم “منتدى الشباب للاستدامة” في متحف الاتحاد

أخبار الإمارات
16 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم “منتدى الشباب للاستدامة” في متحف الاتحاد

ضمن فعاليات أسبوعها الأول للاستدامة

Photo (3) (1)

في إطار جهودها لتعزيز دور الشباب في قيادة جهود الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وترسيخ مكانة دبي كمنصة محفزة للابتكار وبيئة حاضنة للمبدعين، نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي اليوم “منتدى الشباب للاستدامة” في متحف الاتحاد في دبي، بالتعاون مع “مجلس دبي للشباب” وبمشاركة عدد من أعضاء مجالس الشباب وطلاب الجامعات في مختلف إمارات الدولة، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الموظفين الشباب من الهيئة ومن عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة.
يأتي تنظيم المنتدى ضمن فعاليات الهيئة خلال “أسبوع هيئة كهرباء ومياه دبي للاستدامة” الأول الذي تنظمه من 11 إلى 15 مارس الجاري، ويهدف إلى تعزيز مفهوم التنمية المستدامة وتشجيع أفراد المجتمع على تبني الاستدامة كنمط حياة وتعزيز الاستخدام المسؤول للموارد.
وحول تنظيم منتدى الشباب للاستدامة، قال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “نظمت الهيئة منتدى الشباب للاستدامة ضمن جهودنا لتحقيق رؤية وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لتعزيز التواصل المستدام مع شباب الإمارات، والاستماع لهم والتعرف إلى أفكارهم وآرائهم في إيجاد الحلول للتحديات، وتمكينهم من القيام بدور أساسي في مسيرة البناء والازدهار، حيث تشغل أفكار الشباب ومقترحاتهم حيزاً كبيراً من اهتمام حكومة دولة الإمارات. ويأتي تنظيم هذا المنتدى إدراكاً منا بأن الشباب هم القوة الدافعة لبناء مستقبل أكثر إشراقاً، فشباب اليوم هم قادة المستقبل وحجر الأساس في عملية التنمية المستدامة التي تتبناها قيادتنا الرشيدة”.
شهد المنتدى مناقشات مثمرة حول عدة موضوعات تتعلق بالاستدامة، شارك فيها كل من إيزابيل أبوالهول، الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب، وآريس فريتوس، مدير البرامج المفتوحة والأسواق الدولية في معهد جامعة كامبريدج لريادة الاستدامة، إضافة إلى نخبة من شباب الإمارات من بينهم ميرة أحمد الشيخ، مدير مشاريع في مكتب دبي الذكية، وعبدالله كنعان، مدير برامج في مؤسسة دبي للمستقبل، ومريم الهاشمي، طالبة في جامعة السوربون باريس، وعذبة الشحي، مهندس في إدارة الاستدامة والتغير المناخي في هيئة كهرباء ومياه دبي. وطرح الشباب المشاركون العديد من الآراء البناءة التي من شأنها المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
أشاد المشاركون بجهود هيئة كهرباء ومياه دبي في تنظيم منتدى الشباب للاستدامة، وقالت ندى الطريفي، عضو مجلس شباب الشارقة، “الاستدامة ليست مسؤولية حكومية فقط، ولكن موضوع يهم كل فرد في المجتمع، وللشباب دور كبير في تحقيق ملف أهداف التنمية المستدامة، فهم صانعو المستقبل. واليوم وبكل فخر، مكنت حكومة الإمارات الشباب وأشركتهم في عملية صنع القرار للمساهمة في بناء مستقبل مستدام للدولة”.
إضافة إلى منتدى الشباب للاستدامة، يتضمن أسبوع هيئة كهرباء ومياه دبي للاستدامة 2018 عدداً من الفعاليات الرائدة تشمل “مؤتمر قادة الاستدامة” 2018 بالتعاون مع معهد جامعة كامبريدج لريادة الاستدامة، وناقش العديد من الموضوعات المتعلقة بالاستدامة على مدى يومين خلال قمة القادة، وورشة عمل أهداف التنمية المستدامة، وذلك بمشاركة عدد كبير من الخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم، ويوم تطوعي لموظفي الهيئة في محمية جبل علي البحرية، إضافة إلى فعاليات أخرى تتعلق بالاستدامة في المبنى الرئيس للهيئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.