هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم مختبر الإبداع للمتعاملين

أخبار الإمارات
11 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم مختبر الإبداع للمتعاملين

photo-2-6

في إطار جهود هيئة كهرباء ومياه دبي المتواصلة لتحقيق خطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون حكومة دبي رائدة ومتميزة وسباقة ومبدعة في تلبية احتياجات المتعاملين، ومساعيها الحثيثة لرفع الوعي بمعايير التميز وفق أهداف منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي، نظمت الهيئة مختبر الإبداع للمتعاملين، في خيمة القراءة بحديقة زعبيل، للتوعية بتوجهات الهيئة الاستراتيجية، ومعايير التميز وفق أهداف منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي، التي ترمي إلى الارتقاء بالعمل الحكومي على أسس ومعايير مبتكرة.
أدار المختبر المهندس عبد الله الهاجري، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع إسعاد المتعاملين في الهيئة، واشتملت فعالياته على جلسة تعريفية حول استراتيجية الهيئة 2021، والاستدامة المؤسسية، وإسعاد المتعاملين في الهيئة. كما تضمنت جلسة عصف ذهني، لتسليط الضوء على نموذج دبي، والوصول بالخدمات إلى سبع نجوم والاستدامة، ولمناقشة سبل تعزيز الهيئة لخدماتها الخاصة المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة. بالإضافة إلى نشاطات تفاعلية شارك فيها متعاملو الهيئة، وجرى تكريم الفريق الفائز.
وفي هذا السياق، قال سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “تحقيقاً لرؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن كافة السياسات والبرامج والخدمات الحكومية لابد أن تسهم في صناعة مجتمع إيجابي وسعيد، وأن وظيفة الحكومة هي تهيئة البيئة المناسبة لسعادة المعنيين، تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي على توفير أرقى الخدمات الحكومية المتميزة واعتماد أفضل الممارسات العالمية بما يحقق سعادة الناس. وتعزيزاً لرؤيتنا في أن نكون مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي، نسخّر التميز والإبداع في عملنا اليومي للرقي بالأداء والكفاءة وتقديم خدمات شاملة وفريدة لتلبية احتياجات وتوقعات المواطنين والمقيمين في إمارة دبي. وتماشياً مع خطة دبي 2021، التي وضعت خارطة طريق تتضمن المبادرات الطموحة والمشاريع التنموية التي تجمع بين النمو الاقتصادي واستدامة الطاقة والبيئة النظيفة والآمنة، دأبت الهيئة على التعرف على احتياجات واهتمامات المتعاملين وتطلعاتهم الحالية والمستقبلية، وبالتالي ترجمتها إلى مبادرات مبتكرة وذكية ذات قيمة مضافة ومستدامة بما يخدم الصالح العام والمجتمع بمختلف فئاته وشرائحه.”photo-1-4
وأضاف الطاير: “نحرص على إشراك المتعاملين في توجهاتنا الاستراتيجية، وتنظيم الفعاليات التي نتفاعل من خلالها مع شرائح المتعاملين المختلفة من أجل فتح قنوات التواصل والاستماع إلى أفكارهم وآرائهم واقتراحاتهم التطويرية بما يضمن سعادتهم ويحقق راحتهم. وقد خصصنا ضمن هيكلنا التنظيمي قطاع سعادة المتعاملين يستهدف أكثر من 750 ألف متعامل من خلال 15مركزاً للمتعاملين ومركزاً للاتصال، ووفرنا جميع خدماتنا على موقعنا الإلكتروني وتطبيقنا الذكي المتوافق مع أشهر المنصات العالمية، وفق باقة واحدة متكاملة تضم كل ما يحتاجه المتعامل. تضم 150 خدمة وخاصية ذكية. وقدمنا مبادرات نوعية للمتعاملين ذات قيمة مضافة، إضافة إلى توفير خدمات وفرق للطوارئ على مدى 24 ساعة.”
وتابع سعادته: “أطلقنا خلال الفترة الماضية مبادرة (بيتنا مثالي)، بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين، لتعزيز التنافس الإيجابي والبنّاء بين الأسر في إمارة دبي، وتوفير بيئة مثالية في المنزل، إضافة إلى تكريم أفضل المنازل التي تتمتع بمعايير الأمن والسلامة العامة والصحة والحفاظ على البيئة. وتتزامن الخطوات التي تتخذها الهيئة مع حرصها على خدمة المجتمع وحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والتنمية المستدامة، بما ينسجم في المضمون والأهداف مع تطلعات القيادة الرشيدة. ومن هذا المنطلق، لا تدّخر الهيئة وقتاً أو جهداً في تنظيم الحملات التوعوية ودعم الأنشطة والفعاليات التي تعزز التفاعل مع مختلف فئات المجتمع ليكونوا عناصر فاعلة في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.”
وقال المهندس عبد الله الهاجري، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع إسعاد المتعاملين: “بادرت الهيئة إلى تصميم وتطوير نظام خاص لقياس مؤشر سعادة المتعاملين. وجاءت النتائج الأولية وفقاً للنظام الداخلي لقياس مؤشر سعادة المتعاملين متميزة وتتماشى مع رؤية الهيئة وطموح إدارتها وموظفيها، حيث بلغت نسبة سعادة المتعاملين 95.7% للعام 2015، وهي من النسب الأعلى عالمياً، وحقق المؤشر العام للسعادة وفقاً للمعادلة النهائية المقررة من قِبَل حكومة دبي الذكية نتيجة متميزة وصلت إلى 98% في فبراير 2016. كما تلتزم الهيئة ضمن سياستها بخدمة المجتمع وتتبنى استراتيجية تسعى من خلالها إلى ترسيخ قيم المسؤولية المجتمعيّة، عبر التركيز المستمر على مفاهيم العطاء والتضامن والتكافل بين موظفيها ومتعامليها، وتتبنى أنشطة وبرامج متنوعة هدفها نشر الوعي بين أفراد المجتمع بمختلف القضايا التي تهمهم.”
وأضاف: “لقد ضمَنت هيئة كهرباء ومياه دبي أهدافاً استراتيجية ضمن خريطتها الاستراتيجية تعنى مباشرةً بالتركيز على استشراف المستقبل، والابتكار الاستراتيجي، وإسعاد جميع الفئات المعنية، عبر تطوير الخدمات الحكومية الذكية، وترسيخ التميز والإبداع، وتعزيز وتوثيق العلاقة مع الشركاء، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية المشتركة. كما قامت بتطوير إطار عمل واستراتيجية متكاملة للابتكار لتحفيز وتطبيق الأفكار والمقترحات الإبداعية، واعتماد الابتكار والإبداع كركيزتين أساسيتين وقيم مؤسسية تتبناها الهيئة في عملها اليومي.”
واختتم الهاجري المختبر بشكر جميع المتواجدين بورشة العمل وأكد حرص الهيئة على تنظيم المزيد من ورش العمل لجميع المتعاملين وللشركاء الاستراتيجين خلال الفترة القادمة، وذلك للتوعية بمحاور استراتيجيتها 2021 ومعايير التميز وفق أهداف منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.