هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم “أسبوع الصحة والسلامة” داخلياً

أخبار الإمارات
12 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم “أسبوع الصحة والسلامة” داخلياً

إطلاق الهيئة لأول خدمة من نوعها في القطاع الخدمي والحكومي في دولة الإمارات، وهي عبارة عن تطبيق “الصحة والسلامة والبيئة” الذكي

photo-2-7

افتتح سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي “أسبوع الصحة والسلامة” الذي تنظمه الهيئة داخلياً في جميع فروعها، في الفترة من 12-15 ديسمبر 2016، لتعزيز ثقافة الصحة والسلامة ومناقشة أحدث التطورات وأهم المستجدات في مجالات الصحة والسلامة بما ينسجم مع سياسة الأنظمة الإدارية المتكاملة التي تتبناها الهيئة وسعيها الدؤوب لتوفير بيئة عمل صحية وآمنة، وذلك بحضور النواب التنفيذيين للرئيس، ونواب الرئيس، ومدراء الإدارات وحشد من الموظفين والشركاء والمقاولين والمتعاملين والمعنيين.
ويشتمل أسبوع الصحة والسلامة في دورته السابعة هذا العام، على العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي تهم الكبار والصغار على حد سواء. فعلى المستوى الداخلي تتضمن فعاليات الأسبوع محاضرات توعوية باللغات العربية والإنجليزية والهندية والأُردية حول الصحة والسلامة المهنية للموظفين والمعنيين، ومسابقات لعمال شركات المقاولات حول تحديد المخاطر، ومسابقة للتصوير الفوتوغرافي، ومسابقات لتصميم وتنفيذ ملصقات متعلقة بالموضوع نفسه، ومسابقة اللياقة البدنية.
وخلال حفل الافتتاح الذي أقيم في المبنى الرئيسي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أكد سعادة/ سعيد محمد الطاير حرص الهيئة على تنظيم أسبوع الصحة والسلامة سنوياً لمراجعة ما تم إنجازه ومناقشة أحدث التطورات وأهم المستجدات في مجالات الصحة والسلامة والتي توليها الهيئة أهمية بالغة، حيث تتبنى الهيئة أحدث المستجدات وأفضل الأساليب وأعلى المعايير في هذه المجالات بما ينسجم مع سياسة الأنظمة الإدارية المتكاملة التي نسير على خطاها لتوفير أجواء صحية وبيئة عمل سليمة للجميع وترسيخ دعائم الصحة والسلامة والاستدامة، بما يضمن صحة وسلامة الموظفين والشركاء والمقاولين والموردين والمتعاملين والمعنيين.photo-1-5
وأضاف سعادته: ” أثمرت جهودنا في مجال الصحة والسلامة في تبوؤنا لمكانة مرموقة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، حيث تكللت تلك الجهود بحصولنا مؤخراً على جائزة سيف الشرف في الصحة والسلامة للمرة التاسعة على التوالي، وجائزة الشرف العالمية في البيئة للمرة الخامسة على التوالي من مجلس السلامة البريطاني، وجائزة الخمس نجوم العالمية في البيئة من مجلس السلامة البريطاني لمدة خمس سنوات متتالية من 2011 إلى 2016، تقديراً لتميزنا في إدارة الصحة والسلامة، والبيئة. وقد فزنا بجائزة الشرف العالمية في البيئة ضمن 7 مؤسسات فقط على مستوى العالم لتكون الهيئة أول مؤسسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تفوز بهذه الجائزة المرموقة العالمية في البيئة، كما فزنا بجائزة سيف الشرف في الصحة والسلامة ضمن 60 مؤسسة على مستوى العالم. والهيئة هي واحدة من 7 مؤسسات فقط على مستوى العالم تفوز بالجائزتين معاً هذا العام، وذلك تأكيداً لمدى فعالية ونجاح سياسة الأنظمة الإدارية المتكاملة التي نتبناها بهدف ترسيخ ونشر ثقافة الصحة والسلامة والبيئة في جميع قطاعاتنا ومختلف عملياتنا التشغيلية. الامر الذي، أثمّن معه الجهود المخلصة والدؤوبة التي يبذلها موظفونا والذين لولاهم لما حققنا هذه الإنجازات الرائدة “.
وأكد سعادته أنه: ” في إنجاز جديد يضاف إلى قائمة الإنجازات العالمية التي حققناها، حصولنا على اعتماد مجلس السلامة البريطاني كمركز للتدريب ومنح كافة الشهادات من قبل المجلس، لنكون أول جهة حكومية في دبي تحصل على هذا الاعتماد. وسيحصل موظفونا وشركاؤنا الاستراتيجيون الذين يخضعون للتدريب من قبل فريق تدريبي داخلي في الهيئة على شهادات معترف بها في مجال السلامة والصحة المهنية من مجلس السلامة البريطاني. ولقد تمكنا من توفير مختلف الخبرات والكوادر المدربة والمؤهلة التي تعزز امكانياتنا وطموحاتنا في تحقيق التزاماتنا وضمان تطبيق أعلى المعايير العالمية في مجالات السلامة والصحة المهنية والبيئة حيث أنها ستقدم في المرحلة الأولى من البرنامج المستويين الأول والثاني من التأهيل والتدريب للموظفين. وسيساهم ذلك في تعزيز معايير الصحة والسلامة في الهيئة كجزء من عملية التحسين المستمرة، بالإضافة إلى تعزيز مؤهلات الموظفين ورفع معدلات أدائهم، كما تساهم في رفع نسبة الرضا الوظيفي لدى الموظفين وتحقيق السعادة لهم في بيئة العمل. وستركز الدورات التدريبية والشهادات على أنظمة الجودة والسلامة والصحة المهنية والبيئة في الهيئة، وإقامة ورش العمل والمحاضرات التي تسلط الضوء على صحة وسلامة الكوادر البشرية العاملة وكيفية الارتقاء بتلك الأنظمة، وآليات تحسين الكفاءة الإنتاجية والتشغيلية من خلال بيئة عمل آمنة وصحية”.
وأوضح سعادته: ” لا يقتصر تطبيق معايير الصحة والسلامة على موظفينا فقط؛ بل يشمل جميع فئات المجتمع، ومن هذا المنطلق تقوم إدارة الصحة والسلامة في الهيئة بتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الخاصة بموظفينا والمقاولين والمتعاملين والمعنيين للارتقاء ببيئة العمل، وتعزيز وعي المجتمع بمعايير الصحة والسلامة لتصبح هذه المعايير بمثابة ممارسات إيجابية يتبناها أفراد المجتمع في مختلف مجالات حياتهم”.
واختتم سعادة الطاير بالقول: “في إطار جهودنا لتعزيز الابتكار والتحول الذكي لبناء مستقبل مستدام، يسعدني أن أعلن عن إطلاق الهيئة لأول خدمة من نوعها في القطاع الخدمي والحكومي في دولة الإمارات، وهي عبارة عن تطبيق “الصحة والسلامة والبيئة” الذكي، حيث يمكن لموظفينا الاستفادة من هذه الخدمة في أي وقت ومن أي مكان. وسوف يساعد التطبيق الذكي الموظفين على سهولة التواصل مع اختصاصيي الصحة والسلامة والبيئة في الهيئة بما في ذلك المسعفين الأوليين، ورجال الإطفاء، ومنسقي الصحة والسلامة والبيئة، وغيرهم بمجرد لمسة زر، إضافة إلى توفير المعلومات ومقاطع الفيديو الخاصة بالتدريب، والتوعية. وأهنئ جميع موظفي الهيئة على هذه الإضافة المتميزة لتطبيق المكتب الذكي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.