هيئة كهرباء ومياه دبي تنجز 77% من الأعمال الإنشائية لمحطة التحويل الرئيسية “الاستدامة” في اكسبو 2020 دبي

أخبار الإمارات
12 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تنجز 77% من الأعمال الإنشائية لمحطة التحويل الرئيسية “الاستدامة” في اكسبو 2020 دبي

بتكلفة اجمالية تجاوزت 103 مليون درهم

Expo-2020 photo

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي أن نسبة الإنجاز في الأعمال الإنشائية لمحطة التحويل الرئيسية “الاستدامة” (Sustainability) جهد 132/11 كيلوفولت، وبقدرة تحويلية 150 ميجافولت أمبير، في اكسبو 2020 دبي، وصلت حتى اليوم إلى 77%، ومن المتوقع تشغيلها بحلول 31 أكتوبر 2017. وقد بلغت التكلفة الاجمالية للمشروع 103 مليون درهم منها 83.4 مليون درهم للمحطة، و19.8 مليون درهم لكابلات جهد 132 ك. ف.
وتقوم الهيئة ببناء 3 محطات تحويل رئيسية 132/11 كيلوفولت مع خطوط كابلات الجهد العالي 132 كيلوفولت، بأطوال تصل إلى 45 كلم وتقدر تكلفتها الإجمالية بنحو 420 مليون درهم، وقامت بتسميتها “الاستدامة” و”التنقل” و”الفرص”، بما يتوافق بشكل كامل مع شعار المعرض “تواصل العقول .. وصنع المستقبل”، وموضوعاته الفرعية الثلاثة المتمثلة في الاستدامة والتنقل والفرص.
وقال سعادة /سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي:” في إطار التزامنا بتوفير بنية تحتية مميزة للطاقة من شأنها أن تلبي جميع احتياجات التنمية المستدامة في الإمارة، خصصنا 4.26 مليار درهم لدعم البنية التحتية من مشاريع الكهرباء والمياه والطاقة المتجددة وفق أفضل المعايير العالمية وذلك للمساهمة في تنظيم معرض إكسبو 2020 دبي، ولنثبت للعالم تميزنا في قطاع المرافق العامة وتركيزنا على استكشاف مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة”.
وقد وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي مذكرة تفاهم مع إكسبو 2020 دبي تصير الهيئة بموجبها شريكاً رسمياً في مجال الطاقة المستدامة. كما تعمل الهيئة من خلال مبادرة “شمس دبي”، على ربط الطاقة الشمسية في مباني المعرض، وتوفير محطات شحن للسيارات الكهربائية بأنواعها الثلاثة من خلال مبادرة “الشاحن الأخضر”، وبناء شبكات ذكية بمفهومها الواسع المتكامل في المعرض تغطي نطاق أنظمة التوليد والنقل والتوزيع من خلال مبادرة “التطبيقات والعدادات الذكية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.