هيئة كهرباء ومياه دبي تقدم كل الرعاية والاهتمام للمرأة في بيئة آمنة مستقرة ومحفزة

أخبار الإمارات
9 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تقدم كل الرعاية والاهتمام للمرأة في بيئة آمنة مستقرة ومحفزة

Photo

احتفت هيئة كهرباء ومياه دبي باليوم العالمي للمرأة الذي يحمل هذا العام شعار “المرأة في عالم عمل متغير: نحو كوكب المناصفة بحلول عام 2030″، حيث تحظى موظفات الهيئة بكل الرعاية والاهتمام في بيئة آمنة مستقرة متطورة، تساعدهن على صقل مواهبهن وقدراتهن، وتوفر لهن كل سبل الإبداع والابتكار.

H.E Saeed Mohammed Al Tayer MD&CEO – DEWA (1)
وقد أشاد سعادة /سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة في لقاء عقده بهذه المناسبة برؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في مجال تمكين المرأة إذ باتت تجربة دولة الإمارات في مجال تمكين المرأة محط أنظار العالم وتصدرت المراتب الأولى عالمياً في مؤشر احترام المرأة، وتقليص الفجوة بين الجنسين، كما أصبحت المرأة الإماراتية الرقم الأهم في معادلة البناء ومسيرة التنمية الشاملة، تتبوأ أرفع المناصب في السلطات السيادية والتنفيذية والتشريعية، وتمثل الدولة في المحافل العالمية.
وأضاف سعادته :” أشار سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، خلال القمة العالمية للحكومات الشهر الماضي إلى أن 70 بالمئة من النساء في الدولة خريجات جامعات، و70 بالمئة يعملن في الحكومة، وثلث مجلس الوزراء من النساء، كما قال أن المرأة سيبلغ تمثيلها 50 بالمئة في المستقبل القريب. ونحتفل اليوم بموظفات الهيئة في إطار توجيهات صاحب السمو ، بأن يشكر كل مسؤول فريق عمله من النساء، عبر الاحتفاء بهن وبجهودهن ومساهماتهن. كما نقدر عالياً موظفات الهيئة اللاتي انضم أزواجهن إلى الخدمة الوطنية من أجل رفعة الوطن والذود عنه وإعلاء شأنه، حيث تقمن بدور الأم والأب معاً”.
وقال سعادته : “في “اليوم العالمي للمرأة”، نتذكر إنجازات بنات الوطن ودورهن في جهود التنمية والنهضة التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة . وما حققته وتحققه المرأة الإماراتية من إنجازات يعود للنهج المتأصل في رؤية قيادتنا الرشيدة، واستمراراً لمسيرة تمكين المرأة التي بدأها الوالد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي كان في رؤيته الحكيمة لبناء الوطن والمواطن داعماً قوياً للمرأة، ونصيراً لها في جميع المجالات، وبتنا نرى اليوم أكثر من أي وقت مضى مزيداً من النساء يؤدين أدواراً مهمة ومميزة في المناصب الريادية على المستوى المحلي والإتحادي، ومجال أبحاث الفضاء، والقطاعات التنموية التي تقوم على الإبداع والابتكار، ومن بينها الطاقة المتجددة والنظيفة، والطاقة النووية للأغراض السلمية، وتصنيع وإطلاق الأقمار الاصطناعية، وتكنولوجيا صناعة الطيران، وغيرها”.
أضاف سعادته: “إذ نقدر دور المرأة كعنصر فاعل وأساسي في بناء وتطوير المجتمع وخدمة الوطن وتعظيم منجزاته وإعلاء رايته، فإننا نؤكد على الدور المحوري لهيئة كهرباء ومياه دبي في مجال تمكين المرأة العاملة وتفعيل دورها في مختلف المجالات، وتعزيز قدراتها، لتسهم بدورها في تمكين المجتمع ككل، ونحن ملتزمون بدعم المرأة في مختلف المجالات وصولاً إلى أرقى درجات التميز، مع حرصنا على توفير مختلف وسائل الدعم التي تمكنها أيضاً من القيام بدورها الرئيس كأم ومربيّة للأجيال الجديدة”.
من جهتها، قالت خولة المهيري، نائب الرئيس لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي، ورئيسة اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي: “نتوجه بجزيل الشكر والعرفان إلى قيادتنا الرشيدة في الدولة التي لا تألو جهداً في توفير البيئة التي تساهم في تمكين المرأة وتساعدها على النجاح وتحقيق الإنجازات، كما نتفدم بالشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الذي أشاد بالمرأة في الإمارات شريكة في التنمية ومربية للأجيال وصانعة للتغيير ومحركة للتطوير في المجتمع”.
وأضافت المهيري: “في “اليوم العالمي للمرأة”، نتذكر بكل الفخر والتقدير جهود “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للطفولة والأمومة، وحرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم ، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، ودورهن البارز في تعزيز مسيرة المرأة الإماراتية وتفعيل طاقاتها الخلاقة والمبدعة.

Khawla Al Mehairi_Chairperson of DEWA Women’s Committee (1)
وتابعت المهيري: “كما لا يفوتني أن أتقدم بالشكر إلى القيادة العليا في هيئة كهرباء ومياه دبي، وعلى رأسها سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي ، على الدعم غير المحدود للجنة النسائية في الهيئة منذ إنشائها “.
ومن جانبها، قالت مريم المطيوعي، نائب الرئيس – الموارد البشرية: “تولي الإدارة العليا في هيئة كهرباء ومياه دبي اهتماماً بالغاً بتمكين المرأة العاملة انطلاقاً من إيمانها بأهمية دورها التنموي البارز، الذي مكّنها من الوصول إلى المراكز القيادية المتقدمة في الهيئة، في ظل بيئة وقاعدة تشريعية داعمة وراسخة مكنتها من المشاركة الإيجابية في مسيرة التنمية. ونعمل على تعزيز مهارات وكفاءات المرأة العاملة في الهيئة من خلال توفير التدريب اللازم على أعلى المستويات وفي جميع التخصصات.”
وقالت فاطمة ديماس، نائبة رئيسة اللجنة النسائية: “لا يسعنا سوى أن نتوجه بالشكر والتقدير إلى سعادة/ سعيد محمد الطاير، على جهود الهيئة المتواصلة والهادفة إلى توفير بيئة عمل إيجابية ومحفزة تدعم المرأة العاملة وتمكين الموظفات وتعزيز شعورهن بالرضا والسعادة والإيجابية.
وقالت أمل كوشك، مدير أول الاتصال التسويقي في الهيئة: ” تعمل الهيئة على دعم المرأة العاملة وترسيخ بيئة عمل مثالية عبر خطط وبرامج تعمل على تنمية ‬المهارات ‬الشخصية والحياتية وتوفير بيئة العمل الإيجابية المثالية والمحفزة الأمر الذي ينعكس إيجاباً على سعادتهن وعلى رفع الكفاءة والقدرة الإنتاجية لهن”.

Amal Koshak
وأكدت فاطمة محمد الجوكر مستشار قانوني في قطاع الشؤون القانونية ورئيس مجلس هيئة كهرباء ومياه دبي للشباب، على حرص الهيئة الدائم في رعايتها واهتمامها بالعنصر النسائي وتبنيها لدعم دور المرأة العاملة لتتبوأ أرقى المناصب.
من جهتها، توجهت بدرية باليوحه، نائب مدير أول- إدارة عمليات المياه بوافر الشكر والتقدير لإدارة الهيئة لإتاحتها فرص التقدم والتطور في عملهن ، مثمنة كلمات الشكر والتقدير التي قدمها سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة لكافة الحاضرات.
وبدورها شكرت المهندسة أسماء الشامسي مدير أول إدارة الصيانة المدنية لشبكات النقل قيادات الدولة على الثقة الغالية التي أولوها للمرأة وتمكينها من العمل والإبداع في كافة المجالات، وعلى الأخص المجالات الهندسية والتقنية وتمكينها في كل المجالات والتخصصات في الهيئة مهما كانت دقتها وصعوبتها.
وتأسست اللجنة ‬النسائية في عام 2010، وذلك بدعم من القيادة العليا للهيئة تأكيداً على اتباعها نهجاً ‬متكاملاً تعمل من خلاله على ‬استكشاف ‬مختلف ‬الجوانب ‬التي ‬تهم ‬المرأة ‬وترجمتها إلى خطط وبرامج تساهم في تنمية ‬المهارات ‬الشخصية والحياتية للموظفات ويظهر أثرها جلياً في تمكين المجتمع من خلال المرأة، حيث تعد الهيئة أكبر مؤسسة حكومية حاضنة لكوادر نسائية فنية على مستوى إمارة دبي في قطاع الطاقة.

Asma Al Shamsi
وتضم الهيئة حالياً 1,837 موظفة من جميع الجنسيات من حول العالم ضمن جميع إداراتها. ويشمل هذا العدد 486 في القطاع الهندسي والفني. وتشكل النساء الإماراتيات 78% من إجمالي القوى النسائية العاملة في الهيئة بكفاءة واقتدار. وتحرص الهيئة على توفير كل السبل التي تساهم في تمكين المرأة العاملة وتعزيز دورها في مختلف مجالات الحياة لتسهم بشكل إيجابي في تمكين المجتمعات والتنمية المجتمعية والمستدامة. وتعتمد اللجنة النسائية استراتيجية ترتكز على ‬الالتزام الداخلي لفريق العمل بتقديم كل الجهود اللازمة التي ‬من ‬شأنها ‬تعزيز ‬ثقة ‬المرأة ‬والارتقاء ‬بها من خلال ‬تنظيم ‬برامج ‬وأنشطة إبداعية ‬وتوعوية ‬ذات قيمة ‬مضافة تعمل من خلالها على تنمية قدراتها ومهاراتها، ويظهر أثرها في تمكين المجتمع من خلال المرأة. وتجلت هذه الجهود في تحقيق موظفات الهيئة نسبة 83.3 % في مؤشر السعادة .
وانسجاماً مع توجيهات “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للطفولة والأمومة، بتخصيص “يوم المرأة الإماراتية” لتحتفل به الدولة في الثامن والعشرين من شهر أغسطس كل عام لتعزيز مسيرة المرأة الإماراتية، نظمت الهيئة “منتدى المرأة الإماراتية الثاني” في شهر أغسطس 2016، حيث شكل إعلان سموها 2016 عاماً للمرأة والابتكار، منعطفاً مهماً في هذه المسيرة، وترسيخاً لاستراتيجية تمكين المرأة التي بدأها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
كما كان للهيئة مشاركة مميزة بصفتها “الشريك الرئيسي” في منتدى المرأة العالمي في دبي الذي نظمته “مؤسسة دبي للمرأة” بالتعاون مع “منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع”، وأقيم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شهر فبراير من عام 2016. وقد برزت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لهذا المنتدى الذي أقيم برئاسة حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، النجاحات والإنجازات التي حققتها الدولة في تمكين المجتمع من خلال المرأة. وجاءت مشاركة الهيئة لتعكس حرصها على تعزيز مشاركة المرأة في القطاعات التنموية، لا سيما الطاقة، كونها شريكاً أساسياً في التنمية المستدامة. وشاركت عضوات اللجنة النسائية في المنتدى الذي عقد تحت شعار “لنبتكر”.

Fatima Deemas
كما شاركت الهيئة ضمن وفد دولة الإمارات في فعاليات الدورة الـ 11 من منتدى المرأة العالمي التي عقدت في مدينة دوفيل الفرنسية، وذلك بحضور أكثر من ألفين من الخبراء والمتخصصين والمعنيين بقضايا المرأة يمثلون 70 دولة. وكان لوفد الهيئة مشاركات متميزة في جلسات ونشاطات المنتدى على مدى أيامه الثلاثة حيث استعرض أعضاء الوفد إنجازات الدولة في مجال تمكين المرأة الإماراتية وإسهامها في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والقيادية والتعريف بدورها الرائد في مجال الطاقة النظيفة .
وتقدم هيئة كهرباء ومياه دبي كل الدعم المطلوب لموظفاتها بما يكفل لهن بيئة عمل سعيدة ومحفزة وآمنة ومستقرة تنعكس ايجاباً على حياتهن الأسرية والاجتماعية. وتساهم اللجنة النسائية في الهيئة في تطوير مواهب الموظفات وصقل معارفهن ومهاراتهن، وتوفير منصة مثالية تبرز فيها الموظفات إنجازاتهن ونجاحاتهن كل في مجالها. وقد دأبت الهيئة على دعم موظفاتها وزيادة مشاركتهن في اتخاذ القرارات في الهيئة من خلال مواقعهن في مختلف المجالات القيادية والادارية والفنية.
ولا يقتصر عمل اللجنة النسائية على الأنشطة والفعاليات الداخلية بل يتعدى ذلك إلى تبادل الخبرات والتجارب مع المؤسسات الوطنية والعالمية العاملة في مجال دعم وتمكين المرأة. كما عملت اللجنة على تقوية الروابط مع شركائها في عملية التطوير والتنمية الاجتماعية من الجمعيات النسائية والجهات الداعمة للطفل والأسرة، وكذلك تعزيز التواصل والتعاون البناء مع مؤسسات القطاع الخاص ذات العلاقة بالجوانب الاجتماعية والثقافية بالإضافة الى جمعيات النفع العام والمؤسسات الخيرية مما من شأنه تعزيز إسهامات اللجنة وتعزيز دورها الداعم للمجتمع من خلال للمرأة.
في إطار تفعيل مشاركة المرأة الإماراتية في مجال الرياضة وتعزيزاً لمساعي الإمارة في تنمية ثقافة الرياضة النسائية، تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي كل عام فعاليات رياضية لموظفاتها بالتعاون مع مؤسسات حكومة دبي. كما شكلت الهيئة فرقاً رياضية نسائية استطاعت تحقيق نتائج متميزة والفوز بعدة بطولات على المستوى المحلي في أولى مشاركاتها.

Fatma Al Joker
كما تنظم اللجنة النسائية العديد من الأنشطة والمحاضرات التوعوية والصحية تشمل السعادة والايجابية التغذية السليمة والمحافظة على نمط حياة صحي، والوقاية من الأمراض إضافة إلى محاضرات وورش عمل للعناية الشخصية والتجميلية وورش عمل في الحرف اليدوية، ومحاضرات اجتماعية مختلفة. تقوم اللجنة بتنظيم عدة مشاريع ومعارض خيرية بمشاركة موظفات الهيئة ومؤسسات النفع العام والبرامج التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية في الدولة والهادفة إلى تمكين الأسر المحتاجة من أفراد المجتمع وتحسين مستوى حياتهم المعيشية من خلال التركيز على برامج وأنشطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة لتمكين الفرد والارتقاء بالمجتمع والحفاظ على سلامة البيئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.