هيئة كهرباء ومياه دبي تفوز بجائزة أفضل حوكمة مؤسسية لعام 2018 في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تقدمها «وورلد فاينانس» البريطانية

أخبار الإمارات
4 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تفوز بجائزة أفضل حوكمة مؤسسية لعام 2018 في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تقدمها «وورلد فاينانس» البريطانية

Photo 2 - مجلة مال واعمال

تأكيداً لتميز هيئة كهرباء ومياه دبي في تبني أعلى معايير الحوكمة والمطابقة المؤسسية تحقيقاً لرؤيتها بأن تكون مؤسسة رائدة، مبتكرة، ومستدامة، فازت الهيئة بجائزة «أفضل حوكمة مؤسسية لعام 2018» في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تقدمها مجلة «وورلد فاينانس» البريطانية للمؤسسات المتميزة في مجالات الحوكمة والمطابقة حول العالم، لتكون الهيئة بذلك المؤسسة الوحيدة من دولة الإمارات العربية المتحدة التي تفوز بهذه الجائزة العالمية، إلى جانب 32 مؤسسة كبرى من مختلف دول العالم، بما في ذلك تويتر الأمريكية، وسابك السعودية، وأماديوس الإسبانية، ومجموعة مترو الألمانية.

وأعرب سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن سعادته بهذه الجائزة التي تعد تقديراً عالمياً جديداً يضاف إلى سجل الهيئة، لا سيما في مجال الحوكمة الرشيدة ونشر مبادئها بين جميع الفئات الوظيفية في قطاعات وإدارات الهيئة، وهو من أهم الركائز التي تستند إليها الهيئة في مسيرة تميزها وريادتها العالمية.

وقال سعادته: “تتبنى الهيئة إجراءات وسياسات واستراتيجيات واضحة تضمن اتباع أساليب الحوكمة الرشيدة والمطابقة للوائح والقوانين المنظمة لعملها وفق أعلى معايير وأفضل ممارسات المساءلة والشفافية والشمولية والممارسات العادلة، بما يدعم جهودنا في تحقيق الاستدامة والمرونة في ممارسة الأعمال، تنفيذاً لرؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للوصول إلى الرقم واحد في جميع المجالات، وتحقيقاً لأهداف مئوية الإمارات 2071 ورؤية الإمارات 2021 بجعل دولة الإمارات من بين أفضل دول العالم.”

وأضاف: “اعتمدت الهيئة أفضل الممارسات التي وضعها البنك الدولي لمزوّدي الكهرباء والمياه في جميع أنحاء العالم، وتشمل اتباع إطار شامل للحوكمة وتطبيق سياسة وميثاق للحوكمة. ويشمل إطار الحوكمة في الهيئة العناصر الأساسية للحوكمة مثل الرقابة والإشراف، والهيكل التنظيمي الواضح، والصلاحيات، والاستراتيجية الموثقة، وتفويض السلطات المالية والإدارية على نحو سليم. كما أن الهيئة لديها مجموعة من اللجان على مستوى الإدارة، إلى جانب سياسات شاملة تغطي جميع الوظائف، إضافة إلى ميثاق قواعد السلوك الوظيفي والأخلاقيات، ودليل الموظف في نشر عناصر الحوكمة الرشيدة داخل الهيئة. وتتبنى هيئة كهرباء ومياه دبي سياسة حماية تتضمن ثلاثة خطوط دفاعية تكون فيها الإدارة والإشراف الخط الأول؛ والمخاطر والمطابقة والقانونية والحوكمة الخط الثاني؛ بينما يكون الخط الثالث فيها التدقيق الداخلي.”

واختتم سعادته بالقول: “تضمن الهيئة توثيق إجراءات وسياسات الحوكمة والمطابقة بجميع قطاعاتها، وتحرص على تدريب الموظفين على اتباع إجراءات الحوكمة الرشيدة والمطابقة في جميع القطاعات والإدارات والأقسام. ولا يقتصر دور الحوكمة في الهيئة على الاستجابة للمتغيرات فحسب، بل نعمل من خلال إجراءات الحوكمة الرشيدة على التوصل إلى حلول استباقية لإحداث التغيرات الإيجابية التي نسعى لها في بيئة العمل باستمرار، من خلال الحفاظ على أعلى معايير الشفافية والشمولية والاستدامة، وهو ما أهّلنا للفوز بهذه الجائزة المميزة.”

وقال المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في هيئة كهرباء ومياه دبي: “إن حصولنا على جائزة «وورلد فاينانس» يعد إنجازاً يضاف إلى سجل الهيئة الحافل بالإنجازات، ويشرفنا أن نكون المؤسسة الوحيدة التي تمثل دولة الإمارات في نتائج هذا التقييم العالمي للحوكمة في كبرى الشركات حول العالم. ويأتي فوز الهيئة بهذه الجائزه تقديراً لجهودها وخطتها الشامله للحوكمة والمطابقة التى تأخذ في عين الاعتبار تأقلم الهيئة مع المتغيرات التي قد تؤثر في قطاع الطاقة محلياً وإقليمياً وعالمياً، والاستفادة من الفرص الناجمة عنها، بما يعزز مكانة الهيئة الرائدة عالمياً في تبني أفضل الممارسات وخلق فرص جديدة في قطاع الطاقة. وسوف نواصل العمل في الهيئة لاستمرار مسيرة التميز التي لا تعرف خطاً للنهاية وفق الرؤية الاستراتيجية للقيادة العليا في الهيئة”.

يُذكر أن مجلة «وورلد فاينانس» مجلة عالمية معنية بالشؤون المالية والمصرفية والاستثمارية، والبورصة والأسهم في جميع أنحاء العالم، كما توفر التغطيات الشاملة والتحليل العميق والمتخصص لقطاعات المال والأعمال التجارية الدولية والاقتصاد العالمي بشكل عام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.