هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق خدمة استرداد قيمة التأمين والمبالغ المستحقة من خلال وكلاء شركة «ويسترن يونيون» حول العالم

أخبار الإمارات
3 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق خدمة استرداد قيمة التأمين والمبالغ المستحقة من خلال وكلاء شركة «ويسترن يونيون» حول العالم

بدون رسوم إضافية لغاية 31 مايو

H.E Saeed Mohammed Al Tayer MDCEO of DEWA 21 - مجلة مال واعمال

في إطار مشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي في فعاليات “شهر الإمارات للابتكار” الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، تحت شعار “الإمارات تبتكر” وحرصا منها لتسهيل حياة المتعاملين وتوفير وقتهم وجهدهم، أطلقت الهيئة خدمة جديدة لاسترداد مبالغ التأمين والمبالغ المستحقة عبر وكلاء شركة «ويسترن يونيون» ذات الانتشار الواسع في دولة الإمارات العربية المتحدة وحول العالم، وذلك تنفيذاً للاتفاقية المبرمة بين الطرفين.

ومن خلال هذه الخدمة المتميزة، يمكن للمتعاملين تقديم طلب استرداد مبلغ التأمين والمبالغ المستحقة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة أو تطبيقها الذكي، واختيار استلام المبلغ عن طريق “ويسترن يونيون” بدون أي رسوم إضافية حتى نهاية 31 مايو 2019 . وبمجرد استلام الإشعار من الهيئة بأن مبلغ التأمين والمبالغ المستحقة جاهزة للتحصيل، يمكن للمتعامل استلامه عبر فروع وكلاء “ويسترن يونيون” المنتشرة حول العالم.

وقال سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “أطلقنا هذه الخدمة الجديدة في إطار سعينا المستمر لتنفيذ رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتقديم أفضل الخدمات الحكومية التي تسهل حياة الناس، وتوجيهات سموه بتقليل نسبة مراجعي المراكز الحكومية بنسبة %80 في العام 2019، حيث بلغت نسبة التبني الذكي لخدمات الهيئة 93% في الربع الرابع من العام 2018 ، وذلك قبل الموعد المحدد. وتعتمد الهيئة آليات مبتكرة ترتقي بجودة الخدمات استناداً إلى أعلى معايير الكفاءة والاعتمادية، وتوفير خدمات ذكية رقمية تمكن المتعاملين من إنهاء معاملاتهم في أي وقت ومن أي مكان، دون الحاجة لزيارة مراكز الهيئة، بما يوفر وقتهم وجهدهم ويحقق سعادتهم.”

وأضاف الطاير: “تأتي هذه الخدمة ضمن سعينا للتعاون مع مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص لتوفير خيارات متعددة وخدمات مبتكرة لمتعاملينا، في إطار جهودنا لجعل دبي مدينة المستقبل لتسبق مدن العالم من خلال الابتكار الحكومي عبر توفير حلول تغير حياة الناس، وتيسرها، وتنقلها نحو الأفضل، وتخلق منافع أكثر لهم .”

من جانبه قال السيد جان كلود فرح رئيس المدفوعات العالمية في شركة ويسترن يونيون: “في سياق جهود حكومة الإمارات العربية المتحدة في دعم وتعزيز الإبتكار فإنه من دواعي سرورنا أن نعلن عن اطلاق هذه الخدمة المبتكرة بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي، فبالنسبة لنا في “ويسترن يونيون”، نعتبر راحة العميل أمراً أساسياً، ونعمل باستمرار على تطوير طرق مُبتكرة لتوفير مجموعة من القنوات لتحويل الأموال والمدفوعات بسرعة وموثوقية. وعبر هذه الخدمة، يمكن لمتعاملي الهيئة اختيار الحصول على مبلغ التأمين نقداً عبر وكلاء ويسترن يونيون داخل وخارج الدولة بكل سهولة، عن طريق موقع الهيئة الإلكتروني أو تطبيقها الذكي”.

وفي إطار جهود هيئة كهرباء ومياه دبي لإسعاد المتعاملين، حرصت على الربط مع مختلف الجهات لتقديم خدمات مبتكرة يكون لها الأثر الإيجابي على سعادتهم، كمبادرة ” خطوة ” التي تسهم في توفير وقت وجهد المتعاملين عبر اختصار الإجراءات وتقليص عدد الخطوات لتشغيل أو إيقاف أو تحويل خدمات الكهرباء والمياه، في خطوة واحدة دون الحاجة لزيارة مراكز الهيئة، فضلاً عن توفير خيارات ذكية لسداد الفواتير. تتيح المبادرة للمتعاملين إمكانية تشغيل خدمات الكهرباء والمياه بمجرد الحصول على عقد “إيجاري” لدى أكثر من 800 شركة من شركات إدارة العقارات المعتمدة لدى دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وكذلك تحويل خدمات الكهرباء والمياه من حساب المتعامل إلى حسابه الجديد، مع الاحتفاظ بمبلغ التأمين وجميع البيانات الخاصة به، دون الحاجة إلى تقديم أي وثائق إضافية، أو زيارة مراكز إسعاد المتعاملين التابعة للهيئة. كما تمكّن المبادرة المتعاملين من استكمال إجراءات إيقاف الكهرباء والمياه والحصول على الفاتورة النهائية باستخدام تطبيق الهيئة الذكي أو موقعها الإلكتروني، إضافة إلى طلب استرداد مبلغ التأمين بتحويله مباشرة لحساب المتعامل المصرفي بإستخدام رقم IBAN أو استلام شيك عن طريق خدمة التوصيل السريع موجه إلى عنوانه داخل الدولة، أو نقداً من خلال وكلاء شركة “ويسترن يونيون ” داخل وخارج الدولة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.