هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق برنامج “نهجي المستدام” لتمكين المتعاملين من مقارنة استهلاكهم الشهري للكهرباء والمياه مع المنازل المماثلة

أخبار الإمارات
22 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق برنامج “نهجي المستدام” لتمكين المتعاملين من مقارنة استهلاكهم الشهري للكهرباء والمياه مع المنازل المماثلة

H.E Saeed Mohammed Al Tayer MDCEO of DEWA 1 - مجلة مال واعمال

بالتزامن مع اليوم العالمي للطاقة الذي يتم الاحتفال به يوم 22 أكتوبر من كل عام، وضمن جهودها المستمرة لتشجيع المتعاملين على ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي برنامج “نهجي المستدام” الذي يتيح للمتعاملين في القطاع السكني مقارنة متوسط استهلاكهم الشهري للكهرباء والمياه مع متوسط استهلاك المنازل المماثلة ذات الكفاءة العالية بهدف تشجيعهم على اتخاذ قرارات مدروسة بناءً على بيانات ومعلومات محدثة تسمح لهم بمقارنة استهلاكهم الشهري للكهرباء والمياه مع البيوت المماثلة والبيوت ذات الكفاءة العالية، وبالتالي تشجيع التنافس الإيجابي بين المتعاملين لترشيد الاستهلاك وتقليل البصمة الكربونية. وتستعرض الهيئة خصائص ومميزات البرنامج من خلال “منصة الترشيد” في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئية (ويتيكس) الذي تنظمه الهيئة في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري.

وحول هذه المبادرة، قال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “نسعى في الهيئة إلى تحقيق رؤية القيادة الرشيدة لترسيخ الاستدامة التي تشكل أساس التحول نحو الاقتصاد الأخضر في إطار استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى تحويل دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر وأن تكون الإمارة في المرتبة الأولى عالمياً بين المدن الأقل في البصمة الكربونية، واستراتيجية إدارة الطلب للحد من استهلاك الطاقة والمياه بنسبة 30% بحلول 2030. وتطلق الهيئة مجموعة متكاملة من المبادرات والبرامج والأنشطة على مدار العام لرفع الوعي بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة والمياه وإشراك المتعاملين وأفراد المجتمع في جهود حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية، ويأتي إطلاق الهيئة لبرنامج “نهجي المستدام” الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، في اليوم العالمي للطاقة، في إطار حرصنا على إشراك المتعاملين في ترسيخ دعائم التنمية المستدامة في دبي وتشجيعهم على ترشيد الاستهلاك والمساهمة في الحفاظ على الموارد الطبيعية”.

يستهدف البرنامج نحو 480 ألف متعامل في القطاع السكني في إمارة دبي، ويتضمن أربع خواص رئيسة تشمل لوحة تحكّم يتم من خلالها عرض مقارنات الاستهلاك مع المنازل الأخرى في المنطقة ومع المنازل المماثلة ذات الكفاءة العالية، ورسماً بيانياً يوضح المسار التقريبي للاستهلاك الشهري للكهرباء والمياه، وتقريراً شهرياً حول حجم الاستهلاك، إضافة إلى تقديم نصائح ترشيدية لمساعدة المتعاملين على اتخاذ خطوات إيجابية لترشيد الاستهلاك. ويتم التفاعل مع المتعاملين من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة والتطبيق الذكي والبريد الإلكتروني، إضافة إلى الرسائل النصية القصيرة.

وقد تم تسجيل 343 ألف متعامل في المرحلة الأولى من البرنامج وتسعى الهيئة لإدراج جميع المتعاملين في القطاع السكني بعد الانتهاء من تركيب العدادات الذكية التي توفر العديد من المزايا والتقنيات المتطورة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.