هيئة كهرباء ومياه دبي تشارك في القمة العالمية لطاقة المستقبل 2019 بصفتها “شريك الكفاءة”

أخبار الإمارات
1 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تشارك في القمة العالمية لطاقة المستقبل 2019 بصفتها “شريك الكفاءة”

ضمن جهودها لتعزيز مسيرة الاستدامة في الدولة

H.E Saeed Mohammed Al Tayer MDCEO of DEWA - مجلة مال واعمال

بصفتها “شريك الكفاءة”، تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي في الدورة الثانية عشرة للقمة العالمية لطاقة المستقبل 2019، والتي تعد إحدى الفعاليات الرئيسة ضمن “أسبوع أبوظبي للاستدامة وتستضيفها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) في الفترة من 14 إلى 17 يناير في العاصمة أبوظبي.

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “يسعدنا مجدداً تقديم الرعاية كشريك الكفاءة للقمة العالمية لطاقة المستقبل، التي تعد منصة رائدة تجمع نخبة الخبراء والمختصين لمناقشة أمن ومستقبل الطاقة وتبادل الأفكار وأفضل الممارسات واستكشاف فرص الاستثمار المتنامية في قطاع الطاقة النظيفة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا التي تعد من الأسواق الواعدة للطاقة المتجددة في العالم. وتنسجم هذه الرعاية مع جهود هيئة كهرباء ومياه دبي لتعزيز ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة في الاستثمار في الطاقة المتجددة من خلال مبادراتنا ومشروعاتنا التي تدعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى إنتاج 75% من إجمالي الطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة، وتتكامل جهودنا المشتركة لتطوير حلول مبتكرة في مجال الطاقة تسهم في بناء مستقبل مستدام لأجيالنا القادمة”.

تعرض الهيئة خلال مشاركتها في القمة عدداً من مشروعاتها ومبادراتها في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة أبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يعد أكبر مشروعات الطاقة الشمسية على مستوى العالم في موقع واحد بطاقة إنتاجية تصل إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030 وباستثمارات تصل إلى 50 مليار درهم، ومبادرة “شمس دبي” لربط الطاقة الشمسية في المنازل والمباني بشبكة الهيئة، و”الشاحن الأخضر” لإنشاء البنية التحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية. كما تعرض الهيئة نموذجاً لمبناها الرئيس الجديد الذي يحمل اسم “الشراع” وسيكون أطول وأكبر وأذكى مبنى حكومي صفري الطاقة في العالم، ونموذجاً لمحطة الشبكة الذكية، وآخر لمشروع جزيرة تخزين الطاقة في الخليج العربي بتقنية الضخ والتخزين لمياه البحر.

كما يشارك ضمن منصة الهيئة رقم (5130) في القاعة رقم 5 (قاعة الطاقة) في مركز أبوظبي الوطني للمعارض كل من المجلس الأعلى للطاقة في دبي، ومؤسسة سقيا الامارات تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وعدد من المؤسسات والشركات التابعة للهيئة بما في ذلك مركز دبي المتميز لضبط الكربون (كربون دبي)، ومنصة “مورو” التي تقدم خدمات مراكز إدارة البيانات والحلول التجارية للشركات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات والمنطقة، ومؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور)، وشركة إنوجي العالمية – الشرق الأوسط، و”ماي دبي”، وشركة الاتحاد لخدمات الطاقة (اتحاد إسكو).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.