هيئة كهرباء ومياه دبي تشارك في اختيار 15 شركة ناشئة للمشاركة في الدورة الثانية من برنامج الإلكترونات الحرة Free Electrons))

fbmjo
5 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تشارك في اختيار 15 شركة ناشئة للمشاركة في الدورة الثانية من برنامج الإلكترونات الحرة Free Electrons))

من بين 515 طلباً من 65 دولة حول العالم

H.E Saeed Mohammed Al Tayer MD&CEO – DEWA (3)شاركت هيئة كهرباء ومياه دبي في اختيار 15 شركة من الشركات الناشئة في مجال الطاقة من بين 515 شركة تقدمت بطلباتها من 65 دولة حول العالم للمشاركة في الدورة الثانية من برنامج “الإلكترونات الحرة” (Free Electrons)، مسرّع الأعمال الدولي الذي يضم 9 من أبرز مؤسسات الطاقة العالمية، ويهدف إلى دعم الشركات الناشئة حول العالم لتطوير حلول مبتكرة في مجال الطاقة وتمكينها من إيجاد حلول فاعلة تلبي احتياجات الطاقة في المستقبل. ونظم البرنامج مخيماً تدريبياً لمدة أسبوع في مدينة لشبونة في البرتغال في إطار الاستعداد للمراحل الثلاثة للبرنامج التي ستنظم في كل من سيدني وملبورن في أستراليا، ووادي السيلكون في الولايات المتحدة، وبرلين في ألمانيا.

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “نعمل في الهيئة في إطار رؤية وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، باستشراف المستقبل ومواكبة الثورة الصناعية الرابعة وتطوير التقنيات الإحلالية، وإعادة صياغة مفهوم المؤسسة الخدماتية، ونتعاون مع شركائنا في برنامج الإلكترونات الحرة الذي يضم 9 من أبرز مؤسسات الطاقة في العالم، ضمن إطار متكامل لتعزيز التعاون في دعم وتشجيع الشركات الناشئة لتطوير حلولها المبتكرة لمواكبة التغيرات المتسارعة ومعالجة التحديات المستقبلية في مجال الطاقة، حيث يعد البرنامج فرصة فريدة لشركات الطاقة الناشئة لتطوير أعمالها والدخول إلى أسواق جديدة حول العالم. وستعمل الشركات التي تم اختيارها للمشاركة في الدورة الثانية من البرنامج على تطوير حلول في مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، وغيرها”.
تعد هيئة كهرباء ومياه دبي أحد أبرز أعضاء الائتلاف الداعم للبرنامج، الذي يضم 9 من أبرز شركات الطاقة العالمية هي: “أوس نيت”(AusNet) الأسترالية، و”إي. إس. بي” (ESB) الإيرلندية، و”إي. دي. بي”(EDP) البرتغالية، و”إنوجي”(Innogy) الأوروبية، و”أوريجين” (Origin) الأسترالية، و “سنغابور باور” (Singapore Power) السنغافورية، و”تيبكو”(TEPCO) اليابانية، والشركة الأمريكية للطاقة (American Electric Power) من الولايات المتحدة، إضافة إلى مؤسسة (Beta-i) البرتغالية المتخصصة في دعم مشروعات ريادة الأعمال.
شهدت الدورة الأولى من برنامج “الإلكترونات الحرة” إقبالاً واسعاً من الشركات الناشئة حول العالم حيث تلقى البرنامج 450 طلباً من 51 دولة، وتم اختيار 12 شركة ناشئة وتوقيع عقود معها لتطوير حلول رائدة ومُبتكرة في مجالات طاقة المستقبل بما في ذلك إدارة الطاقة وأنظمة الطاقة المتجددة والنظيفة وتعزيز كفاءة الطاقة وتطوير البنى التحتية لشحن السيارات الكهربائية، والاستدامة، والحد من البصمة الكربونية.
الجدير بالذكر أن برنامج “الإلكترونات الحرة” تم استخدامه كدراسة حالة أكاديمية في الدراسات العليا في كلية الأعمال بجامعة ستانفورد، وجامعة ملبورن، والمعهد الفيدرالي للتكنولوجيا في زيوريخ بسويسرا، حيث ركزت الدراسات على منهجية البرنامج وطريقته في البحث والتطوير

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.