هيئة كهرباء ومياه دبي ترسي عقود إنشاء 4 محطات نقل رئيسية جهد 400 كيلوفولت

أخبار الإمارات
18 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي ترسي عقود إنشاء 4 محطات نقل رئيسية جهد 400 كيلوفولت

بقيمة إجمالية تصل إلى أكثر من 1.28 مليار درهم وفي وقت واحد

H.E Saeed Mohammed Al Tayer MD&CEO – DEWA (4)

في إنجاز متميز يضاف إلى سجل هيئة كهرباء ومياه دبي الحافل بالإنجازات الداعمة لقطاع الطاقة في دبي، أعلن سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة عن ترسية عقود إنشاء 4 محطات نقل رئيسية جهد 400 / 132 كيلوفولت في وقت واحد، وبقيمة إجمالية تصل إلى أكثر من1.28 مليار درهم، لتضاف إلى العدد الإجمالي للمحطات الحالية البالغ 21 محطة، لتصبح 25 محطة، وذلك ضمن باقة من المشروعات التطويرية الهادفة إلى تعزيز ورفع كفاءة شبكة النقل.
وشملت المشاريع ترسية عقد إنشاء محطة قنال جاردن على “جريد سوليوشن أس أيه أس” بقيمة 314,932,395 درهم، وذلك للوفاء بمتطلبات النمو في الأحمال المتوقعة للمشروعات الجديدة وتخفيف الضغط عن مناطق جاردن، والبرشاء، ومن المزمع الانتهاء منها بحلول شهر فبراير 2020، بالإضافة إلى ترسية عقد إنشاء محطة دبي جنوب على شركة سيمنز، بقيمة 323,038,910 درهم ، للوفاء بمتطلبات النمو في الأحمال للمحطات الجديدة 132 كيلو فولت والتي يلزم بناؤها داخل مشروع دبي وورلد سنترال (Dubai World Central)، ومن المزمع الانتهاء منها بحلول شهر مارس 2020.
وتمت ترسية عقد إنشاء محطة دبي شمال على شركة الفنار بقيمة 304,544,763 درهم للوفاء بمتطلبات النمو في الحمل للمحطات الجديدة 132 كيلو فولت والتي يتعين بناؤها من أجل التوسعات والاضافات المقبلة للمحطات الجديدة قدرة 132 كيلوفولت في منطقة مطار دبي، ومن المزمع الانتهاء منها بحلول شهر يناير 2021. كما تمت ترسية عقد إنشاء محطة شمس على شركة أيه بي بي بقيمة 338,871,270 درهم للوفاء بمتطلبات النمو في الحمل نظراً للتوسعات الجديدة المزمع إجراؤها بقدرة 1500 ميجاواط لتوسعة انتاج الطاقة باستخدام الألواح الكهروضوئية في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، ومن المزمع الانتهاء منها بحلول شهر ديسمبر 2020.
وتحتوي محطات النقل الرئيسية على أحدث التقنيات الرقمية الخاصة بمحطات التحويل بما يساهم في دعم اعتمادية وكفاءة عمل هذه المحطات ويخدم في النهاية خطط دبي العمرانية والاقتصادية الطموحة.
وقال سعادة سعيد محمد الطاير: “تماشياً مع توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحقيقاً لأهداف مئوية الإمارات 2071، ورؤية الإمارات 2021، وخطة دبي 2021 لتأمين مستقبل سعيد وحياة أفضل لأجيالنا القادمة، ورفع مكانة دولة الإمارات لتصبح أفضل دولة في العالم، نسعى في الهيئة لدعم ورفع قدرة وكفاءة شبكات نقل الكهرباء، من خلال توفير بنية تحتية ومرافق خدمية مميزة للطاقة؛ من شأنها أن تلبي جميع احتياجات التنمية المستدامة في إمارة دبي، وتوفير خدمات الكهرباء والمياه وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة”.
وأضاف سعادته : “يبلغ عدد محطات النقل الرئيسية جهد 132/11 كيلوفولت حالياً 243محطة، وقد تم تدشين 15محطة منها في عام 2017 فقط، و9 محطات من بداية 2018 حيث تعمل الهيئة حالياً على إنشاء 112 محطة خلال السنوات القادمة، بقيمة إجمالية تصل إلى أكثر من 10 مليار درهم. ونراعي في إنشاء محطات نقل الطاقة مطابقة أعلى معايير الجودة والسلامة وتبني أحدث التقنيات المتطورة، بما يسهم في رفع اعتمادية وكفاءة العمل لتخدم خطط دبي العمرانية والاقتصادية الطموحة، وتعزز جهود التنمية المستدامة في الإمارة”.
يشار إلى أنه لدى الهيئة استثمارات تصل إلى 81 مليار درهم على مدى السنوات الخمس المقبلة، لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في الإمارة، الأمر الذي سيسهم في دعم نمو الاقتصاد الأخضر وخلق ميزة تنافسية للدولة في مجال تقنيات الطاقة النظيفة وكفاءة الطاقة. وتشمل خطط الهيئة لزيادة إنتاج الطاقة إنشاء محطات توليد الكهرباء في منطقة حصيان، ومشاريع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، بالإضافة إلى التوسعات في محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه في جبل علي والعوير، والمحطة الكهرومائية لتوليد الكهرباء بالإستفادة من المياه المخزنة في سد حتا، ومشروع تطوير جزيرة لتخزين الطاقة الكهرومائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.