هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد 8 جوائز عالمية في قمة الأفكار الأمريكية 2017

أخبار الإمارات
8 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد 8 جوائز عالمية في قمة الأفكار الأمريكية 2017

سعيد محمد الطاير: جهودنا في مجال الابتكار تنسجم مع مبادرات القيادة الرشيدة لاستشراف وصنع المستقبل والاستعداد للمتغيرات

Photo (1) (10)

عززت هيئة كهرباء ومياه دبي ريادتها عالمياً في مجال الإبداع والابتكار بفوزها بثمان جوائز عالمية، وشهادات تقديرية، عن تسع فئات متنوعة ضمن جوائز «قمة الأفكار الأمريكية 2017»، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم بولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً، ووافق الذكرى الـ 75 لتأسيس منظمة الأفكار الأمريكية؛ الجهة المنظمة للحدث.
وحصدت الهيئة ثلاث جوائز ذهبية شملت فئة «فكرة العام»، وفئة «فكرة العام للفريق»، وفئة «التميز في الأداء في إجمالي التوفير بالدولار». بينما حصلت الهيئة على ثلاث جوائز فضية شملت فئة «صافي الوفورات السنوية لكل موظف»، وفئة «التميز في الأداء في الوفورات لكل مقترح مُنفّذ»، وفئة «فكرة العام في مجال الأمن والسلامة». كما حازت الهيئة على الجائزة البرونزية في فئة «أفضل مدير برنامج»، وجائزة (Kudos)، إضافة إلى شهادات تقدير في فئة «فكرة العام للفريق المشارك»، وفئة «أفضل اتصال»، وفئة «أفضل مقيم لسنة 2017».
وأعرب سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز الكبير، الذي يُعد اعترافاً عالمياً جديداً بجهود الهيئة ومساعيها الحثيثة لترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار والتميز في العمل الحكومي، في إطار رؤيتها بأن تكون مؤسسة مستدامة مُبتكرة على مستوى عالمي، تعزيزاً للمكانة العالمية التي تتمتع بها دبي في مجال الابتكار، وتنفيذاً لأطر وأهداف الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دولة الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم، وكذلك استراتيجية دبي للابتكار، التي اعتمدها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لحكومة دبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، لجعل دبي المدينة الأكثر ابتكاراً في العالم.
وقال سعادته: “تنسجم جهود الهيئة في مجال الابتكار مع مبادرات القيادة الرشيدة لاستشراف وصنع المستقبل. ونلتزم في الهيئة بتطبيق أفضل الممارسات وفق أرقى المعايير العالمية، التي يشكل الابتكار سمتها الأساسية، وهو ما عزز مكانة الهيئة الرائدة بين المؤسسات الخدمية محلياً وإقليمياً ودولياً. ولعل الجوائز التي تحصدها الهيئة عن مبادراتها ومشروعاتها المبتكرة من مؤسسات عالمية مرموقة لخير دليل على تفوقها في ترسيخ مفهوم الابتكار كمنهج عمل وثقافة متأصلة لدى جميع المعنيين. وتأتي جوائز قمة الأفكار الأمريكية 2017، التي تعد أكبر منصة عالمية لتبادل أفضل الممارسات والأفكار المبتكرة والإبداعية، نتاج عمل متواصل وجهد دؤوب لفرق عمل تبنت الابتكار شعاراً لها، وصار التطوير المستمر جزءاً أساسياً من خططها واستراتيجية عملها.”
وأضاف: “توفر الهيئة جميع الإمكانيات لتعزيز وتطوير القدرات المعرفية والإبداعية للموظفين ضمن بيئة عمل تحفز على الإبداع والابتكار، وقد رفعت الهيئة أهمية محور الابتكار إلى 40% في خطتها الاستراتيجية، وأضافت أهدافاً تعنى مباشرةً بالتركيز على استشراف المستقبل والابتكار وإسعاد جميع المعنيين، واستطاعت مأسسة الابتكار في جميع قطاعاتها وعملياتها التشغيلية، على مواكبة الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، بإحداث تغيير شامل وكامل في منظومة العمل الحكومي، والإسهام في تحقيق مبادرة دبي الذكية، التي أطلقها سموه لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد عالمياً. وبلغت نسبة تبني خدمات الهيئة الذكية إلى 80%، وذلك قبل الموعد الذي حدده صاحب السمو لتقليل مراجعي المراكز الحكومية بنسبة 80% بحلول 2018.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.