هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد جائزة “مبادرة الاستدامة للعام” عن مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية

أخبار الإمارات
28 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد جائزة “مبادرة الاستدامة للعام” عن مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية

ضمن جوائز الاستدامة 2018 في الولايات المتحدة

H.E Saeed Mohammed Al Tayer MDCEO – DEWA 1 1 - مجلة مال واعمال

تقديراً لجهودها في مجال الاستدامة، منحت مجموعة بيزنيس إنتيليجنس غروب في الولايات المتحدة الأمريكية، هيئة كهرباء ومياه دبي جائزة “مبادرة الاستدامة للعام” ضمن برنامج جوائز الاستدامة 2018، التي تكرم جهود الأشخاص وفرق العمل، والمؤسسات التي تجعل الاستدامة مكوناً أساسياً من ممارسات أعمالها أو رسالتها بشكل عام.
وقد حصلت هيئة كهرباء ومياه دبي على هذه الجائزة الدولية المرموقة، عن مشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي يعكس رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لتعزيز الاستدامة وتحويل دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.
وتنسجم استراتيجيات ومبادرات هيئة كهرباء ومياه دبي مع الخطط والاستراتيجيات الحكومية بما في ذلك “مئوية الإمارات 2071” التي تشكل برنامج عمل حكومياً طويل الأمد وترسم الخطوط العريضة لبناء إمارات المستقبل، واستراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة التي تهدف إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للثورة الصناعية الرابعة، ورؤية الإمارات 2021، وخطة دبي 2021، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، وغير ذلك من معطيات تدعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر المستدام في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “باتت دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي مثالاً يحتذى في مجال التنمية المستدامة بمفهومها الشامل بفضل رؤية وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لبناء نموذج اقتصادي قائم على الاستدامة البيئية والطاقة النظيفة”.
وأضاف سعادته: “تدعم هيئة كهرباء ومياه دبي هذا التوجه من خلال مشروعات رائدة للطاقة المتجددة والنظيفة، أبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مشروعات الطاقة الشمسية في العالم (في موقع واحد)، وستبلغ طاقته الإنتاجية 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، باستثمارات تصل إلى 50 مليار درهم، وسيسهم عند اكتماله في خفض أكثر من 6.5 مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً”.
من جهتها، قالت ماريا خيمينيز، الرئيس التنفيذي للترشيحات في مجموعة بيزنيس إنتيليجنس غروب: “إننا فخورون بتكريم هيئة كهرباء ومياه دبي ومنحها هذه الجائزة. لقد كان من الواضح لهيئة التحكيم أن رؤيتها واستراتيجيتها ستواصل تحقيق النتائج التي تسهم في الوصول بالعالم الذي نعيش فيه إلى أن يكون أنظف وأكثر استدامة. خالص تهانينا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.