هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد جائزة “أفكار الإمارات” 2018 في مجال البيئة

أخبار الإمارات
24 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد جائزة “أفكار الإمارات” 2018 في مجال البيئة

H.E Saeed Mohammed Al Tayer MDCEO of DEWA 12 - مجلة مال واعمال

حصدت هيئة كهرباء ومياه دبي جائزة الإبداع في مجال البيئة (التطبيقات الخضراء) ضمن جوائز “أفكار الإمارات” 2018، وذلك عن فكرة لاستخدام طريقة صديقة للبيئة لفحص كابلات الضغط العالي في محطات نقل الطاقة بين المفاتيح المعزولة بالغاز والمحولات. وتم تكريم الهيئة خلال فعاليات الدورة السابعة لمؤتمر وجائزة أفكار الإمارات التي نظمتهما مجموعة دبي للجودة. وتسلم ممثلو الهيئة الجائزة من سمو الشيخ المهندس/ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، عضو المجلس التنفيذي في إمارة رأس الخيمة ورئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، والسيد/ حسن عمر، رئيس مجلس الإدارة (2019-2021) لمجموعة دبي للجودة.

وأعرب سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن سعادته بفوز الهيئة بهذه الجائزة، مشيداً بجهود مجموعة دبي للجودة في تطوير وتعزيز ممارسات الجودة والتميز المؤسسي.

وقال سعادته: “يمثل الابتكار النواة الأساسية التي ترتكز عليها جميع أعمالنا في إطار توجيهات القيادة الرشيدة لجعل الابتكار عادة حكومية وممارسة يومية وثقافة مؤسسية راسخة، وضمن جهودنا لتحقيق الاستراتيجية الوطنية للابتكار لجعل دولة الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم، واستراتيجية دبي للابتكار التي تهدف إلى جعل دبي المدينة الأكثر ابتكاراً في العالم. وتنسجم جهود الهيئة في مجال الابتكار مع مبادرات القيادة الرشيدة لاستشراف وصنع المستقبل، ونلتزم في الهيئة بتطبيق أفضل الممارسات وفق أرقى المعايير العالمية، التي يشكل الابتكار سمتها الأساسية، وهو ما عزز مكانة الهيئة الرائدة بين المؤسسات الخدماتية على مستوى العالم”.

وأشار سعادة الطاير إلى أن الهيئة توفر جميع الإمكانات لتعزيز وتطوير القدرات المعرفية والإبداعية للموظفين ضمن بيئة عمل تحفز على الإبداع والابتكار، حيث أضافت أهدافاً ضمن خطتها الاستراتيجية تعنى مباشرةً بالتركيز على استشراف المستقبل والابتكار وإسعاد جميع المعنيين، واستطاعت مأسسة الابتكار في جميع قطاعاتها وعملياتها التشغيلية، بما يسهم في تحقيق مبادرة دبي الذكية التي تهدف إلى جعل دبي المدينة الأذكى والأسعد عالمياً.

وأوضح سعادة الطاير أن الابتكار الجديد أسهم في تبسيط عمليات اختبارات كابلات الضغط العالي بين المحول والمفاتيح المعزولة بالغاز في محطات نقل الطاقة، عن طريق تركيب جهاز اختبار مشترك في غرفة المفاتيح المعزولة بالغاز بدلا من إعادة تركيب الجهاز في عدة أماكن، ما ساهم في وفر غير مباشر في تكلفة الاختبار، والحد من الأعمال المؤثرة على البيئة بتقليل استخدام غاز سداسي فلوريد الكبريت (SF6) بنسبة 85%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.