هيئة كهرباء ومياه دبي تحرز تقدماً ملحوظاً في مشروع توريد وتمديد وتدشين شبكات نقل مياه رئيسية على إمتداد شارع جبل علي لهباب

أخبار الإمارات
24 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تحرز تقدماً ملحوظاً في مشروع توريد وتمديد وتدشين شبكات نقل مياه رئيسية على إمتداد شارع جبل علي لهباب

بتكلفة تصل الى 185 مليون درهم

H.E Saeed Mohammed Al Tayer MD&CEO – DEWA (21)

أعلن سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن الهيئة حققت تقدماً ملحوظاً في مشروع توريد وتمديد وتدشين شبكات نقل مياه رئيسية بأطوال إجمالية تصل الى 30 كيلومتراً، و بتكلفة إجمالية تصل إلى 185 مليون درهم.
وأضاف سعادة/ سعيد محمد الطاير: “يأتي ذلك في إطار تنفيذنا لاستراتيجيتنا وخططنا الطموحة لتلبية احتياجات التنمية الشاملة من الطاقة الكهربائية والمياه التي تتوافق مع خطة دبي 2021، وفي إطار تحقيق تطلعات المتعاملين وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة، حيث تسعى الهيئة لرفع الكفاءة الانتاجية والتشغيلية وزيادة كميات التدفق المائي لتلبية النمو المتسارع على المياه في مختلف مناطق دبي بما يساهم في دفع مسيرة التنمية المستدامة”.
وأوضح سعادته: ” يشتمل المشروع على أنظمة تحكم ومراقبة عن بعد مما يسمح بالتحكم في شبكة نقل المياه الرئيسية بشكل فعّال على مدار الساعة عن طريق صمّامات آلية تُدار عن بُعد في مركز التحكم مما يساهم في عزل الأعطال في أقل وقت ممكن، وتقليل الفاقد من المياه في الشبكة، بما ينسجم مع خطط الهيئة للارتقاء بخدماتها إلى مستويات متقدمة، وتعزيز تنافسيتها في المقارنات المعيارية من خلال تحقيق معدلات عالمية رائدة على صعيد خفض الفاقد المائي مقارنة مع نخبة الشركات الأوروبية والأميركية “.
وقد تم تنفيذ حوالي 21.2 كلم حتى اليوم أي ما نسبته 69% من المشروع الإجمالي والذي يشمل تمديد أنابيب لنقل المياه الرئيسية من الزجاج المقوى (GRE) بقطر 1200 ملم وبطول 30 كيلومتراً لرفع قدرة تدفق المياه على امتداد شارع جبل علي لهباب لتوفير الإحتياجات المتزايدة من المياه لمناطق النخالي، العوير ومدينة القدرة بالإضافة الى المشاريع على امتداد شارع دبي العين.
ومن المتوقع الإنتهاء من الأعمال الخاصة بتمديد وتدشين شبكات المياه الرئيسية وفق البرنامج المخطط له مسبقاً في مايو عام 2018.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.