هيئة كهرباء ومياه دبي تبحث تعزيز التعاون مع شركة فنلندية رائدة

أخبار الإمارات
25 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تبحث تعزيز التعاون مع شركة فنلندية رائدة
Photo (25)

انطلاقاً من حرص هيئة كهرباء ومياه دبي على توطيد علاقات التعاون، وتعزيز العمل المشترك، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات مع الجهات والمؤسسات العالمية الكبرى العاملة في قطاع الطاقة، استقبل سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، لاوري فيركونين، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “بوجلان فويما أوي” الفنلندية والرائدة في انتاج الكهرباء ومن الطاقة المتجددة والنظيفة.
وقد رحب سعادة/ سعيد محمد الطاير بالضيف الفنلندي مستعرضاً التقدم الذي أحرزته هيئة كهرباء ومياه دبي في المجالات الفنية لافتاً إلى الانجازات العالمية في مجال اعتمادية وتوافرية وكفاءة انتاج ونقل وتوزيع خدمات الكهرباء والمياه.
وتطرق سعادته لأهم المشاريع التطويرية والمبادرات الاستراتيجية التي تنفذها الهيئة في إطار تحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 لتوفير 75 بالمئة من طاقة دبي من مصادر نظيفة بحلول عام 2050.
وتحدث سعادة الطاير عن مشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يعد أكبر مولد للطاقة الشمسية على مستوى العالم من موقع واحد، بطاقة إنتاجية تصل إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، ومحطة توليد الكهرباء بالطاقة المائية المخزنة في المنطقة الجبلية المجاورة لسد حتا، بقدرة انتاجية تصل الى 250 ميجاوات، ومشروع مجمع حصيان لإنتاج الطاقة بتقنية الفحم النظيف، بقدرة إنتاجية ستصل إلى 2400 ميجاوات بنظام المنتج المستقل، وغيرها من المشاريع.
من جهته، أبدى لاوري فيركونين اهتمامه بالمشاركة في مشروعات الهيئة في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، لتعزيز التنمية المستدامة في إمارة دبي وتحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.