هيئة كهرباء ومياه دبي الراعي الرئيسي لمنتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية 2017

أخبار الإمارات
7 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي الراعي الرئيسي لمنتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية 2017

ينظمه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز
المنتدى ينظم تحت شعار حكومة ملهمة تصنع المستقبل وتسعد الناس

Photo (2) (4)

تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي كراعٍ رئيسي لمنتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية، الذي يعقد تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وينظمه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وذلك خلال يومي 7 – 8 نوفمبر 2017 في مركز دبي التجاري العالمي.
تجسّد مساهمة هيئة كهرباء ومياه دبي لفعاليات المنتدى المنهجَ الرائد الذي تنتهجه في بناء شراكة حقيقية وفاعلة مع برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، ولاسيما أنّها تعدّ من أبرز الجهات الحكومية التي تبنّت قيم ومعايير التميّز الحكومي وانتهجت السلوكيات الإدارية الرائدة التي دعا إليها البرنامج.
استلهام أفضل الممارسات لتحقيق التنمية المستدامة
وبدوره، قال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “انسجاماً مع توجيهات ورؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تعزيز منظومة التكامل الحكومي، وترسيخ مفاهيم التعاون بين الجهات الحكومية، بما يسهم في تطوير العمل الحكومي، والارتقاء بالأداء إلى أعلى المستويات، يسعدنا ويشرفنا أن تكون هيئة كهرباء ومياه دبي راعياً رئيسياً لمنتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية”.

وأضاف سعادته: “تشرفنا بزيارة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لمنصة الهيئة في المعرض المصاحب للمنتدى، واستعرضنا أمام سموه مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي يعد أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في العالم في موقع واحد ، وستصل قدرته الانتاجية الى 5000 ميجاوات بحلول 2030،. واطلع سموه على المرحلة الرابعة في المجمع بقدرة 700 ميجاوات، التي تعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية المركزة (CSP) في العالم بنظام المنتج المستقل، في موقع واحد، حيث يمتاز المشروع بأطول برج شمسي في العالم بارتفاع يصل إلى نحو 260 متراً. كما اطلع سموه على مبادرة «شمس دبي» لتشجيع المتعاملين أصحاب المنازل والمباني على تركيب ألواح كهروضوئية فوق أسطح المباني لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، وربط النظام الشمسي بشبكة الهيئة، وعلى «حاسبة شمس دبي للطاقة» ضمن المبادرة التي تعد أداة تعليمية مبتكرة تقدمها الهيئة للمتعاملين الراغبين في إنتاج الطاقة الكهربائية باستخدام الألواح الكهروضوئية ضمن مبادرة شمس دبي، والمبنى الرئيسي الجديد للهيئة الذي يحمل اسم “الشراع”، الذي يُعد أعلى وأكبر وأذكى مبنى حكومي في العالم يحقق صفر انبعاثات كربونية. كما تستعرض الهيئة أحدث التجارب وأفضل الممارسات والخدمات في مجال التحول الذكي، ومنها تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات، وموظف الهيئة الإفتراضي “رمّاس”.
وأضاف سعادته: ” يتلاقى المنتدى بمحاوره وأفكاره مع رؤيتنا للتميز، وسعينا نحو تحقيق بيئة عمل مبنية على الابتكار والإبداع واستلهام أفضل الممارسات في العمل الحكومي، تجسيداً لثقافة التميز التي نفخر بتأصيلها في صميم عمل الهيئة، في ظل دعم كبير من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، الذي نعده شريكنا في التميّز وتحقيق أعلى معايير الجودة في الأداء المؤسسي. وقد تجسّد تميّز الهيئة في فوزها بعدد كبير من جوائز التميز ضمن فئات جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، خلال هذا العام والأعوام السابقة، انطلاقاً من حرص الهيئة على تحقيق مستويات غير مسبوقة في مختلف مجالات التميز الحكومي، وتحقيق سعادة المتعاملين والمجتمع”.
وأشار سعادة الطاير إلى أنّ الهيئة حريصة على استثمار التقنيات الحديثة استثماراً فعالاً، وتحقيق الاستفادة القصوى منها، واستلهام أفضل الممارسات الحكومية في مجالات استشراف المستقبل، وتحقيق التنمية المستدامة، وفق معايير السلامة البيئية، ومفاهيم التميز الحكومي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.