هيئة دولية تغرم “البترول الكويتية” 2.2 مليار دولار

admin
الشركات العربية
admin25 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
هيئة دولية تغرم “البترول الكويتية” 2.2 مليار دولار

الكويت مال  - مجلة مال واعمالألزمت هيئة التحكيم الدولية التابعة لغرفة التجارة الدولية (ICC)، “شركة صناعة الكيماويات البترولية” التابعة لـ”مؤسسة البترول الكويتية”، بدفع تعويض مالي لشركة داو بقيمة 2.16 مليار دولار أمريكي، لا تتضمن الفوائد والتكاليف، إلى “شركة داو للكيماويات” الأمريكية.

وقالت “داو” في بيان صحافي حصلت “العربية.نت” على نسخة منه: “إن قرار المحكمة المتعلق بصفقة “كيه – داو”، “نهائي ومُلزم التنفيذ وغير قابل للاستئناف وبموجب شروط عملية التحكيم”.

وكانت كل من شركة “داو” و”شركة صناعة الكيماويات البترولية” قد اتفقتا على تسوية خلافاتهما التعاقدية عن طريق اللجوء للتحكيم أمام غرفة التجارة الدولية، التي تضم خبراء قانونيين بارزين يتمتعون بخبرة كبيرة في حل النزاعات التجارية ذات القيمة العالية.

وقال أندرو ليفيريس، رئيس مجلس إدارة شركة “داو” ورئيسها التنفيذي: “تمثل النتيجة التي توصلت إليها المحكمة قراراً يضع حداً لهذه القضية. وسوف نواصل تركيزنا على المضي قدماً في تنفيذ إستراتيجيتنا التحولية، وتعزيز شراكاتنا التجارية المربحة في الكويت ومختلف أنحاء العالم”.

وأشار إلى أن “داو” تعمل في الكويت منذ ما يقرب من 40 عاماً. “وسوف تبقى الشراكة التي تجمع بين داو ودولة الكويت، وتضم عدداً من المشاريع المشتركة الرائدة في القطاع، قوية كسابق عهدها، وسوف تواصل تحقيق الفائدة المتبادلة لكلا الطرفين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.