هيئة دبي للثقافة والفنون..10 سنوات من الإنجازات

أخبار الإمارات
10 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
هيئة دبي للثقافة والفنون..10 سنوات من الإنجازات

تنزيل 1 - مجلة مال واعمال10 سنوات من الإنجازات الرائدة تكللت بها مسيرة هيئة الثقافة والفنون في دبي، حيث عملت الهيئة منذ تأسيسها عام 2008 على تطوير المشهد الثقافي والفني في إمارة دبي، عبر إطلاق كثير من المشاريع الثقافية والتراثية والفنية التي أسهمت بازدهار الصناعات الإبداعية في الإمارة، ومن بين أبرز المشاريع “موسم دبي الفني” الحدث السنوي الذي يتضمن عددا من المعارض بهدف تسليط الضوء على المواهب الفنية، وكذلك “مهرجان دبي للمسرح” و”متحف الاتحاد” الذي تم افتتاحه في ديسمبر عام 2016.

ومع بلوغها عتبة العقد الأول أقامت “دبي للثقافة” احتفالية حضرتها الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائبة رئيس هيئة الثقافة والفنون في دبي، حيث قالت: “استثمرنا في دعم القطاع الثقافي لأهميته في بناء مجتمع قوي تشكل فيه ثقافة التنوّع والانفتاح منطلقاً لعملنا بالتوازي مع حفظ التراث المادي والمعنوي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولا يسعني هنا سوى التعبير عن سعادتي بإنجازات فريق العمل في الهيئة على كل ما تم تحقيقه في العقد الماضي”.

وتضمنت الاحتفالية عرض أوبريت “رحلة الإبداع” الذي تضمن ٥ لوحات مبتكرة جمعت بين الشعر والغناء والعروض الفنية، في استعراض لمسيرة الإنجازات التي حققتها الهيئة طوال السنوات العشر الفائتة.

وتخلل الحفل إطلاق كتاب بعنوان “بالثقافة تتواصل العقول” يوثق بالكلمة والصورة مرور العقد الأول على تأسيس هيئة الثقافة والفنون في دبي، وانطلاقتها في فضاء الإبداع، ورصد وتوثيق الرحلة من بدايتها، كما شهدت الاحتفالية تكريم 14 موظفاً من الهيئة بجائزة الريادة لعام 2018 – 2019.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.