هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة: الرفع باستراتيجية جديدة لمكافحة التستر التجاري خلال شهر.. ونبحث مع “ساما” تمويل المنشآت

تحت المجهر
4 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة: الرفع باستراتيجية جديدة لمكافحة التستر التجاري خلال شهر.. ونبحث مع “ساما” تمويل المنشآت
download (3)

كشف الدكتور غسان السليمان، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، أن الهيئة عملت على استراتيجية لمعالجة التستر التجاري وستعرض على مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ومجلس الوزراء خلال شهر.

وقال “50 سنة ونحن نكافح التستر التجاري ومع الأسف لم ننجح في ذلك، مازال التستر في تزايد.. لقد عملنا على هذه الاستراتيجية بحلول وفكر جديد”.

وأضاف السليمان في تصريحات للصحفيين خلال “مؤتمر يوروموني السعودية 2017” الذي حضرته “أرقام” أن الهيئة تجري مباحثات مع مؤسسة النقد لتقديم استراتيجية تشجع فيها البنوك على تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بشكل أكبر.

وأشار إلى أن أبرز العوائق عدم وجود لغة مشتركة، “فالبنوك لا تتحدث لغة رائد الأعمال، كما أن رائد الأعمال لا يتحدث باللغة المالية للبنوك” بحسب تعبيره.

وحول ارتفاع أسعار الطاقة وتقديم الهيئة الدعم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، أجاب السليمان لـ”أرقام” إن دراسة تأثير تغير أسعار الطاقة ستستهدف قطاعات محددة وليس بحسب الفئات أو حجم المنشآت.

وأكد على أن التجارب العالمية أظهرت ارتفاع نسبة نجاح الشركات الناشئة من 11% إلى 61% عندما تهيئ لها منصات مناسبة للدعم من قبل الجهات الفاعلة، وهذا ما تطمح إليه هيئة المنشآت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.