هيئة السوق توافق على طرح شركتين بالسوق الموازي

تحت المجهر
1 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هيئة السوق توافق على طرح شركتين بالسوق الموازي
1024 (13)

وافق مجلس إدارة هيئة السوق المالية على نشرتي الإصدار الخاص بطرح شركتي مصنع الخليج للاعمال الحديدية، والوطنية للبناء والتسويق، لغرض الإدراج في السوق الموازي- نمو.

وقال الهيئة في بيان اليوم الأربعاء، إن مصنع الخليج للأعمال الحديدية يستهدف طرح 6 ملايين سهم، تمثل 30% من أسهمها لغرض الإدراج في السوق الموازي.

وأضافت في بيان منفصل، أن الوطنية للبناء والتسويق تستهدف طرح 1.2 مليون سهم تمثل 20% من أسهمها، لغرض الإدراج في “نمو”.

وسيقتصر الطرح في الشركتين على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قواع التسجيل والإدراج في السوق الموازي، وسوف تعلن نشرة الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح.

وقالت الهيئة إنه يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرة الإصدار، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

وتابعت: يجب أن لا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطرح على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية، وقرار الهيئة بالموافقة على الطرح يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وتعتبر موافقة الهيئة على الطرح نافذة لفترة (6) أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

وتم إطلاق السوق الموازي في 26 فبراير 2017، ويبلغ عدد الشركات المتداولة به 9 حاليا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.