هيئة الاتصالات تعقد اجتماعا لبحث مشاكل القطاع

تحت المجهر
29 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
هيئة الاتصالات تعقد اجتماعا لبحث مشاكل القطاع

1585411053640 - مجلة مال واعمال

بحث اجتماع عقدته هيئة تنظيم قطاع الاتصالات  بحضور ممثلين عن شركات الاتصالات زين، أورانج، أمنية، جميع العقبات التي تواجه شركات الاتصالات خلال هذه المرحلة.
وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور غازي الجبور إن الاجتماع ناقش المشاكل والصعوبات التي تواجه شركات الاتصالات خلال هذه الأزمة والعمل على حلها، ومنها حاجة الشركات للحصول على تصاريح لعدد من العاملين لديها ليتمكنوا من استكمال توسيع وزيادة قدرة الشركات بعد قيام الهيئة بمنحهم سعات ترددية جديدة لتحسين أداء الشبكات خلال الأزمة، اضافة إلى إصلاح أي أعطال قد تحدث في البنية التحتية والآليات الخاصة بالشركات، حيث قامت الهيئة بالتنسيق مع مركز الأزمات، وبشكل فوري، بإصدار تصاريح لـ 20 عاملا من كل شركة للعمل 24 ساعة وعند الحاجة لضمان إدامة عمل شبكات الاتصالات على أكمل وجه.
وأشار الجبور إلى أن الشركات دعت إلى بحث آلية مناسبة تمّكن المواطنين من دفع المستحقات المالية المترتبة عليهم، حيث وعد بأن يتم مناقشة هذا الموضوع مع الأطراف المعنية كافة للوصول إلى حلول منطقية وبما يضمن مصلحة الجميع.
وأضاف أن التقارير الفنية التي قدمتها الشركات للهيئة، بينت عدم وجود مشاكل في شبكات الاتصالات بشكل عام ، حيث توافقت هذه التقارير مع نتائج أنظمة الهيئة المؤتمنة بمراقبة شبكات الاتصالات، وأن المواطنين ركزوا في استخدامهم لشبكات الاتصالات المتنقلة على فيديوهات الفيسبوك والتي تراوحت نسبة استخدامها بين 23ر11 إلى 28 بالمئة، واليوتيوب بين 20 إلى 27ر22 بالمئة، والواتساب بين 08ر4 إلى 6 بالمئة والنت فليكس بنسبة تراوحت بين 93ر1 إلى 2 بالمئة خلال هذه الأزمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.