” هيئة الإنماء السياحي” تطلق مبادرة ” مرحبتين”

admin
أخبار الإماراتسياحة
admin18 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
” هيئة الإنماء السياحي” تطلق مبادرة ” مرحبتين”
324

أطلقت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، مبادرة «مرحبتين» المبادرة التدريبية المتكاملة والهادفة إلى تنمية القدرات البشرية العاملة بقطاع السياحة..

حيث تشمل المبادرة على عدة برامج ودورات تدريبية ورفع الكفاءات لكافة العاملين في القطاع السياحي، كما تهدف المبادرة إلى رفع نسبة التوطين في القطاع السياحي من خلال تدريب الكفاءات الحالية وتشجيع المواهب الشابة على العمل في القطاع السياحي والمشاركة في رحلة تحقيق رؤية 2021.

وتختص المرحلة الأولى من المبادرة بقطاع المواصلات بصفته أحد أهم القطاعات التي يحتك بها ويتعامل معها السائح بشكل مباشر، حيث سيتم تدريب سائق الأجرة في الشارقة بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة.

وجاء الإعلان عن المبادرة في مؤتمر صحافي أقيم في مسرح المجاز وحضره محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة والمهندس يوسف صالح السويجي رئيس هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة.

وتهدف المرحلة الأولى من مبادرة «مرحبتين» إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة من قبل سائقي سيارات الأجرة في الشارقة وإضافة وتطوير الجوانب الشخصية الأخرى للسائقين بعيداً عن مهاراتهم في القيادة، من خلال تأهيل سائق الأجرة وتطوير المهارات الأساسية التي يحتاجها للتعامل مع السائح وإكسابه القدر المطلوب من المعرفة السياحية .

وقال محمد النومان: إن المبادرة تأتي انطلاقاً من ركائز رؤية 2021 وهي العمل على تنمية القدرات البشرية العاملة بقطاع السياحة وتتكون مبادرة مرحبتين من عدة برامج موجهة الى فئات وشرائح مختلفة بالتخصص متحدة بالمنظور والغاية من بينها دورات ومنتديات خاصة بالمديرين العموميين لقطاع الفنادق وشركات السياحة للوقوف على آخر مستجدات القطاع .

تعاون وشراكة

وقال المهندس يوسف صالح السويجي: إن مواصلات الشارقة تسعى إلى تعزيز سبل الشراكة والتعاون مع سياحة الشارقة من أجل تحقيق رؤية سياحة الشارقة 2021، ولذلك حرصنا على تسخير كافة إمكاناتنا من أجل إنجاح هذه المبادرة إيماناً من مواصلات الشارقة بالدور المنوط بقطاع المواصلات في تطوير وتنمية القطاع السياحي، بصفته أكثر القطاعات الخدمية التي يتعامل معها السائح بشكل مباشر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.